محليات

نائب وزير شؤون الديوان يرعى حفل تكريم الطلبة المتفوقين من أبناء الشهداء

تحت رعاية نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أقام مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري مساء أمس حفل تكريم الطلبة الفائقين من أبناء الشهداء للعام الدراسي 2015-2016 وذلك بفندق الريجنسي.

وقد استهل الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بعدها ألقى نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح كلمة في ما يلي نصها: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسولنا الكريم وعلى آله وأصحابه أجمعين أيها الأخوة والأبناء الأعزاء إنني لسعيد أن أرحب بهذه المجموعة المتفوقة من أبنائنا وبناتنا الذين حققوا عن جدارة وكفاءة تميزا باهرا يفخرون به ويجعلوننا نشاركهم هذا الفخر والاعتزاز وكما تعلمون نحن لا نفخر بكم وبإنجازكم فقط بل نفخر أيضا بآبائكم الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن وكتبوا أسماءهم بأحرف من نور في قلب كل كويتي.

فأنتم أبناء أولئك الأبطال الشهداء الذين ذهبوا إلى جوار ربهم وحملونا جميعا مسؤولية حماية هذا الوطن الغالي والنهوض به ليكون مفخرة تستحق تضحيتهم وتفانيهم.

ابنائي إنه لشرف لي أن أعرب لكم عن تقدير سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتقدير ولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وعن اهتمامهم برعاية الشباب وتوجيههم وحرصهم على أن يروا شباب الكويت متفوقا في كل ميدان.
أبنائي وبناتي الأعزاء إننا إذ نفرح بكم اليوم فانني لأشعر أن آباءكم في عليائهم فرحون مثلنا بما حققتموه من تفوق ونجاح.

أنتم أيها الأبناء مستقبل الكويت فحافظوا على هذا المستوى من التفوق فالكويت تفخر بأبنائها المتفوقين وتتطلع إلى المزيد من عطائهم المميز وفقكم الله وجعلنا دائما وأبدا نفخر بكم وبأمثالكم من شباب الكويت الأوفياء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وألقت الوكيل المساعد مدير عام مكتب الشهيد فاطمة أحمد الأمير كلمة في مايلي نصها: بسم الله الرحمن الرحيم إخواني وأخواتي.. أبنائي الفائقين معالي نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح راعي الحفل أرحب بحضراتكم أجمل ترحيب وأشكر لكم حضوركم لهذا الحفل.

نلتقي بيوم عزيز على الجميع لأنه نتاج عمل عام دراسي تعاون فيه الجميع لظهور هذه الكوكبة من أبنائنا الفائقين.

ونحن إذ نشاركهم فرحة التفوق لأنه عندما يكون العلم طريقا والتفوق في تحصيل العلم هدفا وأخلاقيات الحياة وقيمها شعارا والهم الوطني شاغلا يتحقق التفوق والتميز.

السادة الحضور…

تشاركون اليوم أبناءكم بهذا الحفل تحت شعار رعاية أميرنا سر تفوقنا الذي نحفل به بالفائقين بالتحصيل الدراسي والعلمي ومهارات بكافة المجالات والتي آمل أن يستثمر ذلك في تكملة بناء وطننا الغالي الكويت عبارة قالها سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه (إن الكويت لا تبنى إلا بسواعد أبنائها وهدفنا دائما الإنسان الكويتي المتسلح بالإيمان والعلم والمعرفة والقيم الأخلاقية).

وبتوجيهات من سموه حفظه الله ورعاه ومعالي وزير شؤون الديوان الأميري ونائبه وضعنا في مكتب الشهيد خطة عملية للمتابعة التربوية بمدارس أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى برامج تشجيعية ودورات لتنمية القدرات وتحفيز الطلبة على استمرار تفوقهم وليس أدل على ذلك إلا احتفالنا بكم اليوم كما يتشرف الحاصلون على الامتياز بمقابلة والدهم وراعيهم الأول حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وهناك برامج للابتعاث الداخلي والخارجي للحصول على الشهادة الجامعية وفق لائحة تنظم هذا العمل.

كل ذلك لتسليحكم بأفضل سلاح ألا وهو سلاح العلم.

وإنه لشرف لي أن نرى اليوم كوكبة من الأبناء ممن حصلوا على أعلى الدرجات العلمية الماجستير والدكتوراه ليقفوا بصف آبائهم لبناء هذا الوطن وهم اليوم يقفون بين أيديكم يا معالي نائب وزير شؤون الديوان الأميري ومجلس الأمناء يهدون شهاداتهم العلمية وتفوقهم لوالدهم حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه علوا لمكانتهم بالمجتمع وهم نتاج هذا العمل التربوي الذي ساهم به الجميع.

ولي الشرف أن أقدم لكم هذه الكوكبة.

ثم تم عرض فيلم بعنوان (انجازي) عن مسيرة وانجازات أبناء شهداء الكويت المميزة.

إخواني وأخواتي وأبنائي…

السادة الحضور لا يفوتني في هذا المقام أن أتجه بالشكر الجزيل لراعي وداعم مسيرة مكتب الشهيد معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح ومعالي نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح.

الزملاء الوكلاء والوكلاء المساعدون بالديوان الأميري ولكل من ساهم من الأخوة والأخوات بالإدارات المدرسية والتعليمية وبالأخص جميع الزملاء العاملين في مكتب الشهيد الذين لولا تفانيهم لما تم هذا بعد توفيق الله سبحانه وتعالى.

وأخيرا أبنائي الفائقين…

ضعوا بلدكم نصب أعينكم ولا تبخلوا عليها بشيء من عطائكم فآباؤكم ضحوا بأرواحهم من أجله أعلوا من شأن بلدكم متمسكين بوحدة بلدكم فعزة الكويت عزتكم ونحن جميعا نقف معكم تأدية لواجبنا الوطني وتنفيذا للرغبة السامية من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه قائدا لنا.

اللهم ارحم شهداءنا واحفظ لنا كويتنا وفي نهاية الحفل قام نائب وزير شؤون الديوان الأميري بتكريم الطلبة الفائقين والمتميزين وقد قام مكتب الشهيد بإهدائه درعا تذكارية بهذه المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى