أهم الأخبارمحليات

ناصر الوليد: انطلاق مشروع تكاتف المدرسي برعاية استراتيجية من وزارة الدولة لشئون الشباب

انطلقت مبادرة فريق تكاتف التطوعي والتي يسعى من خلالها الفريق إلى تعزيز التكاتف الاجتماعي بين شرائج المجتمع المختلفة ودمج جميع فئات الطلاب ببعضها البعض وتأتي هذه المبادرة ضمن أنشطة الكويت عاصمة الشباب العربي 2017
وهذه المبادرة تحت رعاية وزارة الدولة لشئون الشباب، وفكرة وتنفيذ فريق تكاتف التطوعي، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ومشاركة وزارة الصحة.
حيث يقوم الفريق بتشكيل فرق مصغرة داخل المدارس تسمى (فريق تكاتف المدرسي) وتقوم بأنشطة إنسانية واجتماعية وثقافية وبيئية مختلفة.
وسيقوم الفريق بعمل زيارات للطلاب إلى المرضى في المستشفيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وإلى مجمع دور الرعاية الاجتماعية(المعاقين والمسنين) وغيرها، وذلك لتقديم الواجب الاجتماعي للمرضى والنزلاء وليدرك الطالب نعمة الصحة والعافية، وليعي أنه شريك في حمل هموم المجتمع.
ومدة المبادرة عام دراسي كامل مُطبقة على 10 مدارس من جميع محافظات الكويت.
ويرى فريق تكاتف التطوعي أن مشاركة الطلاب بأعمال تطوعية لها أهداف كثيرة ومؤكدة بإذن الله ومنها تعزيز الانتماء الاجتماعي، وتعزيز روح التعاون وابراز مواهب الطلاب، وتحسين أسلوب المعيشة الصحي للطلاب، وغيرها الكثير.
آملين من خلال هذه المبادرة أن نوعي طلابنا في أهمية الأعمال التطوعية وأثرها على الفرد والمجتمع وأن الطالب شريك في تنمية المجتمع، وأن نبين للعالم أن الكويت أفضل عاصمة للشباب العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى