أهم الأخبارمحليات

ناصر الوليد : يطبق فكرة نشر ثقافة العمل التطوعي على المدارس الحكومية

كتبت : رباب عبيد

من خلال فكرة اقترحها رئيس فريق تكاتف ناصر الوليد لنشر ثقافة العمل التطوعي وهي مشاركة فريق تكاتف في تسجيل وثيقة عمل مع المدارس المشتركة مع الفريق .

والتي تتضمن شروط وواجبات كل من المدرسة والفريق، وابرز ما ذكرته هذه الوثيقة هو أن يقوم الفريق في تقديم ورش عمل للطلاب تحثهم على العمل التطوعي وتبرز لهم اثر العمل التطوعي على الفرد والمجتمع ودور العمل التطوعي في دفع عجلة التنمية وتخفيف العبء على الدولة، واشغال وقت فراغ الطلاب بالمفيد لهم ولمن حولهم و للارتقاء باسم الكويت عالياً من خلال انجازات شبابها فهم ثروتها وهم أكبر نسبة من عدد سكانها.
وتتضمن الوثيقة بعد ورش العمل توزيع بروشورات فيها معلومات العمل التطوعي كاملة وكيفية التطوع واختيار المجال المناسب للتطوع بما يتناسب مع ميول كل طالب، ومن يقوم بتوزيعها هم الطلاب المختارين لتمثيل فريق تكاتف المدرسي ويتكون عددهم من 10 إلى 15 طالب.
ثم يختتم الفريق مع المدرسة بتنظيم زيارة للطلاب يتحمل ترتيباتها الفريق كاملة إلى دور الرعاية الاجتماعية لزيارة (المسنين وذوي الإعاقة والأيتام) وهذه الزيارة تعزز لدى الطلاب مبادئ وقيم كثيرة، وأهمها معرفة حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة في تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم واشغال وقتهم بالمفيد والابتعاد عن الكماليات
@takatuf_kw  فريق تكاتف
@n_alwaleed  ناصر الوليد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى