أهم الأخبارعربي و دولي

نتانياهو: سنشهد تبادلا تجاريا وسياحيا مع الإمارات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، يوم الأحد، إن بلاده ستشهد تبادلا تجاريا وسياحيا واسعا مع الإمارات، بينما أشاد مسؤولون أميركان بمعاهدة السلام “التاريخية” مع الإمارات.

وأكد نتانياهوأن بلاده ستشهد في المرحلة المقبلة تبادلا تجاريا وسياحيا مع الإمارات، كما حث دول عربية أخرى على بناء العلاقات مع إسرائيل من أجل مستقبل أفضل للمنطقة.

وقال نتانياهو خلال مؤتمر صحفي جمعه بكبير مساعدي الرئيس الأميركي جاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، الأحد، إن السلام مع الإمارات خطوة تمهّد لمعاهدات مع دول أخرى في المنطقة.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي “هناك عدة محادثات مباشرة وغير معلنة مع القادة العرب والمسلمين لتطبيع العلاقات مع دولة إسرائيل”.

وأعرب نتنياهو عن سعادته بالعلاقات التي تم إرساؤها مع الإمارات.  وقال “الخطوة التي قامت بها الإمارات هي خطوة للسلام، لقد حان الوقت لإلغاء هذه المقاطعة لتحقيق السلام مع إسرائيل، ولتحقيق السلام علينا القيام بمثل هذه الخطوات”.

وتابع قائلا “يجب أن تكون الدول العربية على استعداد لتبني علاقات اعتيادية مع إسرائيل، إذا ما أردنا تحقيق السلام المتقدم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى