عربي و دولي

نتانياهو : “لا نريد أن يحل الإرهاب المتطرف بقيادة إيران محل إرهاب داعش والقاعدة”

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالمساهمة الروسية في محاربة الإرهاب، لكنه حذر في الوقت نفسه من أن يحل “الإرهاب الإيراني” محل إرهاب “داعش” و”جبهة فتح الشام”(النصرة سابقاً).
جاء ذلك في مستهل لقاء نتانياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم الخميس، حسبما ذكرت قناة “روسيا اليوم”.

وقال نتانياهو: “الحرب المشتركة ضد الإرهاب، توحدنا. وقد شهدنا خلال العام الماضي تقدماً ملحوظاً في محاربة التطرف الذي يقوده داعش والقاعدة. ولقد أسهمت روسيا بقسط كبير في إحراز هذه النتائج”.

وتابع: “لا نريد أن يحل الإرهاب المتطرف بقيادة إيران محل إرهاب داعش والقاعدة”، مشدداً “هذه المحاولات المكثفة مستمرة من جانب إيران”. واعتبر أن “الإرهاب” الذي تقوده إيران يمثل اليوم خطراً ليس على إسرائيل فحسب، بل وعلى العالم برمته.

كان نتانياهو صرح يوم الأحد الماضي، خلال اجتماع للحكومة الإسرائيلية، بأنه سيعبر خلال اجتماعه مع بوتين عن احتجاجه الحازم ضد خطط طهران للاحتفاظ بتواجد عسكري دائم في سوريا.

ونقلت صحيفة “هآرتس” مؤخراً عن نتانياهو قوله إنه يريد إدراج بند، يطالب بسحب القوات الإيرانية من سوريا، في أي اتفاق سلمي بشأن سوريا. كما سيكون على جدول المحادثات موضوع الإجراءات الثنائية للحيلولة دون حدوث صدامات بين طيران البلدين (روسيا وإسرائيل) في أجواء سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة نتانياهو إلى موسكو هي الرابعة له منذ 18 شهراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى