أهم الأخبارمحليات

“نزاهة : احالة مسئولين حاليين وسابقين بجامعة الكويت ووزارة الصحة للنيابة العامة

أعلن المتحدث الرسمي بالهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة “الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق د. محمد بو زبر انه تمت احالة مسئولين حاليين وسابقين بجامعة الكويت ووزارة الصحة للنيابة العامة.

وأوضح : أن نزاهة تلقت في تاريخ 4/3/2018 بلاغاً حول شبهة جرائم فساد اشترك فيها مسئولين من وزارة الصحة وجامعة الكويت تمثلت في سوء استخدام آليات وبدلات الانتداب بين الجهتين على نحو أدى لوجود شبهة الاستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام وجريمة التزوير .

وأضاف بوزبر أن نزاهة على اثر تلقي البلاغ المشار اليه قد قامت بإجراء اعمال البحث والتحري والتحقيق وسماع افادات الشهود ومطابقتها مع أقوال المبلغ ، كما قامت نزاهة من خلال موظفيها المختصين بإجراء ضبطية قضائية لمقر جامعة الكويت للحصول على المستندات والمعلومات التي لم تتصل بعلم الهيئة وقدرت الهيئة ضروريتها لاستكمال إجراءاتها . وفعلت نزاهة في هذا السياق برنامج الحماية للمبلغ بعد استيفاء الاشتراطات المقررة في القانون ولائحته التنفيذية.

وأشار المتحدث الرسمي الى أن نزاهة وبعدما اطمأنت الى توافر المقومات الرئيسية لوجود شبهات لجرائم الفساد المتمثلة في الاستيلاء على المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام وجريمة التزوير ، قامت بإحالة المشتبه فيهم حسب ما انتهت اليه أعمالها الى النيابة العامة لمباشرة شئونها.

وأكد الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق على ان نزاهة تولي كافة ما يرد اليها من بلاغات حول وقائع الفساد التي تقع في نطاق اختصاصاتها اهتماماً بالغاً وتبذل في تحقيقها أقصى درجات الدقة للوصول الى وجه الحقيقة وتحديد المشتبه فيهم على وجه صحيح .

واختتم بوزير تصريحه قائلا : أن نزاهة تهيب بكافة المواطنين والمقيمين المبادرة الى تقديم البلاغات حول وقائع الفساد التي يتوافر لديهم أدلة معقوله على وقوعها الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد وذلك انطلاقاً من ايمان نزاهة الراسخ بأن مكافحة الفساد تعد مسئولية مشتركة يمثل دور المواطنين والمقيمين ركناً رئيساً واساسياً لتحقيقها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى