صحة و غذاء

نصائح ذكيّة للتعامل مع الطّفل الذي يكره الحليب

ماذا تعمل إذا امتنع طفلك عن شرب الحليب؟ أنت تعرفي بأن الحليب أساسي للحفاظ على صحة الطفل ونموه، إن كان طفلكِ يكره مذاق الحليب، هناك العديد من الأمهات اللاتي تعانين من هذه المشكلة، سواء في إطعام الأطفال أو محاولة إقناعهم بتناول بعض الأطعمة الضرورية. وفي العديد من الحالات، يكسب الطفل الجولة، لأنه عنيد، ولأنه في النهاية القادر على فتح فمه وهضم الطعام الذي يرغب به.لحسن الحظ، في مجتمع اليوم، هناك أطنان من المنتَجات البديلة للحليب، والتي تملك نفس الفوائد الصحية، والتي سيحبها طفلك. تَتضمّن المنافع الرئيسية للحليب الكالسيوم وفيتامين د، الهام للأطفالِ. على أية حال، البدائل متوفرة اليوم، مثل اللبنِ، الجبن، والمنتجات الأخرى المكونة من الحليبِ يمكن أن تسمح لطفلك بالحصول على نفس الفوائد دون الدخول في حرب الحليب.فقد يكون عليكِ اللجوء إلى تكتيكات ذكية لمساعدته على الاعتياد عليه وتقبّله. إليكِ في ما يلي بعض الحيل  جرّبيها!

* اشتري لطفلكِ كوباً مزيّناً بشخصيته الكرتونية المفضلة أو أبطاله الرياضيين المفضلين وشجّعيه على أن يتصرّف كالراشدين ويشرب الحليب منه مع وجبات الأكل أو الحصص الخفيفة والتحلية.

* إمزجي حليب طفلكِ مع القليل من العسل أو الشوكولا ليُصبح مذاقه حلواً وشهياً بنظره.

* جرّبي تقديم الحليب لطفلكِ كوجبةٍ خفيفةٍ وسريعةٍ إلى جانب الفاكهة أو الحبوب أو البسكويت الخفيف المصنوع في المنزل.

* ضعي حليب طفلكِ في الخلاط مع القليل من فاكهته المفضلة. وهذا الأمر كفيل بأن يغيّر نكهة الحليب ولونه وتركيبته التي تثير اشمئزاز طفلك.

* جرّبي تقديم الحليب لطفلكِ على درجات حرارة مختلفة، لتعرفي ما إذا كان هذا الأخير يفضّل الحليب الفاتر على الحليب البارد.

* إحرصي على تعويد طفلكِ على وجود الحليب في معظم الوصفات والأطباق، وذلك من خلال إضافته إلى مشروب الشوكولا الساخن والشوربات والحلى المنزلية كالبانكيك والمافين،قومي بإدخال هذه الأصناف إلى وجبات الطفل لتضمني حصوله على الفوائد والمغذيات التي يخسرها من ابتعاده عن الحليب. بالإضافة، يمكنك إدخال الحليب بأكثر من طريقة إلى طعام الطفل. جربي إضافته إلى العصير، مخفوق الفواكه، الكاكاو. يدخل الحليب أيضا في تشكيلة من الأطعمة التي نأكلها كلّ يومَ وبهذه الطريقة يمكن أن تدخليها في حمية الطفل، على سبيل المثال، في الشوفان المجروشِ ورقائق الفطورِ. يمكن أن يدخل الحليب وبدائله إلى وجبات الطعام الأخرى، مثل الجبن، والمعكرونةَ، والبيتزا، أو اللازانيا. كذلك يمكن أن يحصل الطفل على الحليب من مصادر أخرى مثل البوظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى