أهم الأخبارإقتصاد

نظام التنبؤ بالجرائم “كرايم بريديكشن” المستوحى من أحداث فيلم ‘ماينوريتي ريبورت’ يشارك في معرض آيسنار 2018

خلال شهر مارس 2018، ستناقش شركة “سبيس إيمجينج ميدل إيست” (“إس آي إم إي”) التفاصيل والخبرات المتعلقة بإنشاء نظام التنبؤ بالجرائم  “كرايم بريديكشن” الأول من نوعه في المنطقة، والذي يتم تشغيله منذ أكثر من عام في مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي.

ويقوم محرك التنبؤ بالجرائم “كرايم بريديكشن” بتحليل المعلومات وأنماط الجرائم من قواعد البيانات الخاصة بالشرطة عبر استخدام خوارزميات متطورة، وينتج تنبؤات عالية الدقة تتعلق بمكان وزمان حدوث الجرائم في المستقبل. ثم يتم اعلام مراكز ودوريات الشرطة بهذه التنبؤات بهدف منع النشاطات الإجرامية المحتملة.

ويتضمن نظام التنبؤ بالجرائم “كرايم بريديكشن” نظاماً ينتج التنبؤات والتنبيهات، وتحليل البيانات والمعلومات، والاحصاءات التنبؤية والوقائية بالإضافة إلى خاصية الدمج مع كاميرات المراقبة واستخدام الموارد.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال السيد محمد القاضي، المدير الإداري لشركة “سبيس إيمجينج ميدل إيست” (“إس آي إم إي”) وشركة “سبيس إيمجينج الأوروبية”: “إن الرغبة في جعل العالم أكثر قابلية للفهم، هو ما دفعنا للعمل على جعله أكثر أماناً”.

وأضاف: “إن هذه الأداة المبتكرة للشرطة مصممة خصيصاً لهذه المنطقة، وقد تمت ملاءمتها لمواكبة البيئة الشرق الأوسطية بهدف جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مكاناً أفضل وأكثر أماناً، ونحن واثقون من أن الحكومات والوكالات الأمنية العالمية ستتمكن من فهم وإدراك أنماط وتقنيات الجريمة بشكل أكبر، مما سيؤدي إلى خفض عدد الجرائم مع مرور الوقت بمجرد إدماج نظام التنبؤ بالجرائم هذا”.

ومنذ تأسيسها عام 1997، أصبحت “سبيس إيمجينج ميدل إيست” (“إس آي إم إي”) الشركة الرائدة في أسواق التصوير بالأقمار الاصطناعية والأنظمة الجيومكانية في الشرق الأوسط، وحققت ابتكارات مثل “جيوسيرف” و”جيو أكسيل” و”أناليست بلس” على سبيل المثال لا الحصر. ومع الاستخدام الأول لنظام التنبؤ بالجرائم  “كرايم بريديكشن” في شرطة دبي، تكون “سبيس إيمجينج ميدل إيست” (“إس آي إم إي”) قد حققت ذروة نجاحاتها في مجالات الأنظمة الجيومكانية والذكاء الاصطناعي وتكامل البيانات الضخمة وهندسة البرمجيات.

ستشارك شركة “سبيس إيمجينج ميدل إيست” (“إس آي إم إي”) في فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار” في مارس 2018 في أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة لمناقشة التفاصيل المتعلقة بهذا الحل الريادي ضمن منتدى استشراف شرطة المستقبل، كما ستنظم عرض محاكاة لبرنامجها في المنصة 3210، القاعة 6 في المعرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى