رياضة

نظر طعن لاعب منتخب مصر السابق أبو تريكة على رفض تنفيذ حكم إلغاء التحفظ على أمواله

تنظر محكمة القضاء الإداري المصرية، اليوم الثلاثاء، طعن لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، الذي يطالب فيه بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان بالامتناع عن تنفيذ حكم القضاء الإداري بإلغاء قرارها بالتحفظ على أمواله دون سند من القانون.

وكانت هيئة قضايا الدولة المصرية، الجهة الممثلة للحكومة، قدمت طعناً على حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار التحفظ على أموال لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أبو تريكة.

وقضت محكمة القضاء الإداري المصرية في أكتوبر (تشرين الأول)، بقبول طعن أبو تريكة وإلغاء قرار التحفظ على أمواله.

وكانت لجنة حصر أموال الإخوان أصدرت قراراً، في أبريل (نيسان) 2015، بالتحفظ على أموال أبو تريكة وشركته السياحية، وعزله من مجلس إدارة شركة كان يمتلكها تنفيذاً لحكم قضائي بالتحفظ على الشركة، وقالت: “الشريك الثاني يدعى أنس محمد عمر القاضي، وهو أحد عناصر جماعة الإخوان ومحبوس”.

وتشكلت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة وجمعية الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر (أيلول) 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقي منها أي نوع من أنواع الدعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى