أهم الأخبارمحليات

نفذتها إدارتى النظافة العامة والسلامة على مواقع التشوينات بالعاصمة …أبو رقبة : رفع مخلفات بمساحة 2024م2 وتحرير 45 مخالفة نظافة

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل الحملات التي تنفذها إدارتي السلامة والنظافة العامة وإشغالات الطرق التابعين لفرع بلدية محافظة العاصمة لرفع ونقل كافة المخلفات والأنقاض وإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة ومتابعة تراخيص التشوينات.

وفي هذا السياق، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس بدر أبو رقبة، أنه تم عقد اجتماع مع مدير إدارة السلامة م. طارق العدواني ومدير إدارة النظافة العامة مشعل العازمي لتكثيف الحملات على المحلات والشركات والتأكد من كافة تراخيص التشوينات والسلامة فضلا عن ضبط الشركات والمقاولين الذين يقومون برمي الأنقاض في الأماكن غير المخصصة من قبل البلدية وإتخاذ الاجرءات القانونية حيالهم على الفور.

وأكد أبو رقبة على أن الحملات التى انطلقت ستكون مستمرة وبصفة دورية خلال الفترتين الصباحية والمسائية لرصد كافة المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات وفق الأطر القانونية، مؤكداً على أن الحملات هدفها الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالى للمحافظة لاسيما وأن ظاهرة رمي المخلفات والأنقاض على قارعة الطرق باتت تمثل خطراً كبير وقد تتسبب في عمل حوادث أو تعطيل حركة المرور.

وأشار إلى أن باكورة الحملات التى نفذتها إدارتي النظافة العامة والسلامة قد أسفرت عن رفع حمولة 2024م3 من الأنقاض والمخلفات إلى جانب تحرير 45 مخالفة نظافة عامة بعد الكشف على عدد كبير من المواقع والمحلات.

وأختتم تصريحه داعياً أصحاب الشركات والمقاولين والمحلات الالتزام بالتراخيص الممنوحة فضلا عن وضع الانقاض في الأماكن المخصصة لهم من قبل البلدية تجنباً للمسائلة القانونية، لافتاً إلى أن مفتشي الأجهزة الرقابية سيطبقون كافة لوائح وانظمة البلدية بكل حزم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى