أهم الأخبارلقاءات

نوير المطيري : الكتابة هي وسيلة من وسائل التعبير عن رأي الكاتب شرط عدم المساس بكرامة الأشخاص

 من حق اي فرد أن يمارس حرية رأيه في النهاية القارئ هو من يصنف جودة هذا الكاتب من حيث التسلسل الفكري والغاية وربط مابين السطور .

 

 ألمس تواصل مع أصحاب القرار  فيما أخاطب من جهات ووزارات لقضايا وأمور وفي أوقات أخرى أخاطب ولا أجد ردا سوى من صدى صوتي !

 

 

 عندما نعدد الكتاب المحايدين هنا في الكويت ينبغي علينا ادراج اسمها في القائمة لما لها من مواقف حيادية تعبر عنها في كتابتها المتواصلة ، فالهدف الحقيقي وراء هذا الحوار هو عرض تجربة ناجحة لكاتبة كويتية وضعت  الكثير من الامال والطموحات  وجعلت ذلك واقعاً متجسداً أمام أعينها لتثبت أن الحلم يمكن أن يكون حقيقة بالإصرار والعمل .

 

حوار : عبدالعزيز خريبط 

 

 حديثنا عن بدايتك في الصحافة ؟
– بدايتي كانت في عام 2006 في صفحة وجهة نظر في جريدة السياسة حيث زالت الكتابة كهاوية وأنا لا أزال على المقاعد الجامعية حبا وشغفا في مزاولة العمل الصحفي كحلما راودني منذ الطفولة.

 

 هل هناك أشخاص أثروا بجزء كبير لاستكمال المشوار في الكتابة الصحفية؟
كتابتي الصحفية لم تتأثر بوجود أشخاص فحبي للكتابة نامي من هواية ورغبة بالكتابة ولم أتأثر بأحد عدى والدي رحمه الله وأستاذي في هذا المجال دكتور فارس الوقيان فهما من أثروا فيني إيجابيا في استكمال مشواري الكتابي.

ماهو الهدف والغاية من الكتابة؟
– الكتابة هي وسيلة من وسائل التعبير عن رأي الكاتب وهي حق من حقوق أي مواطن يمارس حقه في التعبير عن رأيه في أي وسيلة إعلامية مقروءة بشرط عدم المساس بكرامة الأشخاص والمساس بأسمائهم أو التجريح فيهم وهذا ما أكد عليه الدستور الكويتي في أحد مواده .

ما رأيك في كثرة وجود دخلاء على الصحافة والكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي؟
– مواقع التواصل الاجتماعي اليوم هي وسيلة إعلامية متكاملة لكل فرد وشخص وهذا ما أراه شخصيا أما فيما يتعلق بتصنيف دخلاء الصحافة والكتابة أرجح الأمر إلى قناعات الأفراد بأن من حقه أن يمارس حرية رأيه في النهاية الجمهور المتلقي هو من يصنف جودة هذا الكاتب من حيث التسلسل الفكري والغاية وربط مابين السطور .

 أين تجدين نفسك في الكتابة وماهي المواضيع التي دائما تركزين عليها ؟
– أرى نفسي في المواضيع السياسية والإجتماعية ومايكون من مواضيع تكون حديث الشأن العام من قضايا الرأي العام وهي ما أحرص دوم للتركيز عليها .

 هل حقيقة هناك كُتاب يُدفع لهم لتلميع جهة معينة وأشخاص ؟
يقال وهذا ما تداول ضمن نطاق وكالة يقولون.

 هل تجدين تواصل مع أصحاب القرار في ماتبدين من آراء؟
– أحيانا ألمس تواصل مع أصحاب القرار  فيما أخاطب من جهات ووزارات لقضايا وأمور وفي أوقات أخرى أخاطب ولا أجد ردا سوى من صدى صوتي .

كلمة ختامية ؟
كل الشكر لكم على هذا اللقاء كما أتقدم بالشكر الجزيل لمجلة “صوت الخليج” على حسن الاستضافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى