أهم الأخبارمحليات

هناء الهاجري :بدء المرحلة التجريبية للمنصة الإلكترونية لتنظيم العمل الخيري

أكدت الوكيل المساعد للتنمية ب‍وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، هناء الهاجري، عن بدء المرحلة التجريبية للمنصة الإلكترونية بين الوزارة وجمعية النجاة الخيرية “صاحبة المبادرة” على بيانات فعلية وحية.

وأوضحت الهاجري في تصريح صحافي اليوم الأحد، بأن المنصة تراقب عن كثب العمل الخيري من مشاريع وأنشطة داخلية وخارجية على مستوى دولة الكويت لكافة المؤسسات الخيرية بحيث تكون الإجراءات والتنسيقات إلكترونية عن طريق هذه المنصة تواكب قوانين وآلية الوزارة في المراقبة.

وأشارت الى أن الهدف من المرحلة التجريبية الأولى هو تدريب الموظفين المعنيين باستخدام المنصة سواء كانوا بالوزارة أو من النجاة الخيرية وكذلك اعطاء صورة حية عن تدفق البيانات بين وزارة الشؤون وجمعية النجاة الخيرية ما ينتج عنه التدريب باستخدام بيانات فعلية.

وأكدت الهاجري أن هذه المنصة سوف تعكس مدى المستوى المتقدم من الشفافية والحوكمة حول تبرعات أهل الخير وتنفيذ المشاريع داخل وخارج الكويت لافتة الى أنه سيكون هناك تعامل بناء وبجدية وتفاعل كبير من قبل العاملين بوزارة الشؤون من موظفين ومسؤولين مع التقارير التي تتيحها هذه المنصة.

وأعربت الهاجري عن شكر وزارة الشؤون لجمعية النجاة الخيرية على الجهد التقني الرائع في تنفيذ هذا الانجاز الالكتروني الغير مسبوق لأول مرة في الكويت في كيفية مراقبة العمل الخيري وتنسيقه بهذه الآلية وكذلك لدور الجمعية الحقيقي في تنفيذ البرنامج التدريبي المشترك بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى