عربي و دولي

هندوسية تتزوج من مسلم بمباركة أسرتيهما فى باكستان

تعرف الهند بالتوترات الاجتماعية الشديدة بين المسلمين وغيرهم من أتباع الديانات الأخرى كالسيخ والهندوس، وقد انتقلت تلك التوترات إلى باكستان بعد إنشائها كدولة مستقلة منذ القرن الماضى. لكن برغم ذلك، تمكنت فتاة هندوسية من الزواج بحبيبها المسلم وبموافقة أسرتها التى سمحت لها بتغير ديانتها إلى الإسلام للارتباط بصديق طفولتها.

 

وقالت صحيفة “ذا إنديان إكسبرس” إن حادث نادر من الزواج السلمى بين أصحاب الديانات المختلفة فى باكستان قد وقع، مع ارتباط فتاة هندوسية بصديق طفولتها المسلم مع مباركة العائلتين للزواج الذى تم فى مقاطعة سينده جنوب باكستان.

 

وأوضحت الصحيفة أن أسرة الفتاة سمحت لابنتها بالتحول للإسلام للزواج بصديق طفولتها المسلم الذى كان والده صديق قديم لوالد الفتاة. وقد عاشت العائلتين لسنوات معا فى نفس الحى وتطورت علاقة صداقة وثيقة بينهما. وعندما علم والد الفتاة برغبة ابنته فى الزواج من ابن صديقه المسلم، دعا عائلته إلى منزله حيث تم إتمام الزواج.

 

وتشير الصحيفة إلى أن الهندوس فى باكستان يشكون من الاختطاف وتحويل نسائهم قسرا إلى الإسلام، وكانت هناك عدة حوادث لإجبار فتيات على الدخول إلى الإسلام، وهى القضية التى أثارها نواب هندوس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى