أهم الأخبارمحليات

هند الصبيح : تعمل حاليا على إنشاء مركز إيواء للعمالة الوافدة من الرجال

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الأربعاء، إن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء مركز إيواء للعمالة الوافدة من الرجال.
وأضافت الصبيح في تصريح للصحفيين على هامش مشاركتها حفل سفارة إثيوبيا لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني أن الوزارة تبحث نقل مركز إيواء النساء إلى موقع آخر ليكون أكثر استيعابا وأمانا لهن، «ونحن ماضون في هذا الأمر بعد الانتهاء من إجراءات الجهات الحكومية الأخرى».
وحول ما إذا كانت هناك اتفاقية بين الكويت وإثيوبيا تنظم عمل العمالة المنزلية، أفادت الصبيح «ان في انتظار انتهاء وزارة الخارجية الكويتية والجهات الحكومية من تلك الاتفاقية وما يتخللها من إجراءات قانونية لترفع إلى مجلس الوزراء لاعتمادها».
وبسؤالها عما إذا كانت الاتفاقيات الخاصة بالعمالة تكون بصيغة موحدة على جميع الجنسيات، ذكرت أن «الاتفاقيات تختلف من بلد لآخر بحسب النظم واللوائح المتبعة في كل دولة».
وأشارت إلى أنه «بعد نقل إدارة العمالة المنزلية إلى وزارة الشؤون والاجتماعية والعمل ستكون هناك لقاءات مع سفير جمهورية إثيوبيا لترتيب الأمور في القريب العاجل بما يخدم مصلحة العمالة وأرباب العمل من المواطنين».
ومن جهته أعرب السفير الاثيوبي لدى البلاد عبدالعزيز آدم في كلمة له أثناء الحفل عن تقدير بلاده للدعم والمساعدات الكويتية للمشروعات الإثيوبية والتي تخطت 150 مليون دولار أمريكي عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وأشاد آدم بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي بدأت في العام 1967، مؤكدا ان الشعبين تربطهما علاقات أعمق وأوثق قبل ذلك التاريخ بكثير
وذكر أن بلاده تنظر لتلك العلاقة بتفاؤل كبير وتتطلع إلى مزيد من تعزيز روابط الأخوة لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى