عربي و دولي

هنية :حركة حماس قالت كلمتها.. لن تبدأ أي مفاوضات قبل أن يحترم العدو اتفاقاته السابقة

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية اليوم الاربعاء، عدم وجود مفاوضات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشأن صفقة لتبادل الأسرى.
واضاف هنيه في خطبة عيد الفطر، «أن حركة حماس قالت كلمتها.. لن تبدأ أي مفاوضات قبل أن يحترم العدو اتفاقاته السابقة من خلال إطلاق جميع الأسرى الذين تم اعتقالهم بعد صفقة وفاء الاحرار» في اشارة إلى صفقة لتبادل الاسرى استعادت اسرائيل من خلالها الجندي جلعاد شاليط.
وشدد على أن «موقف الحركة واضح في هذه القضية.. حماس ليست في عجلة من أمرها لان قضية الاسرى من اهتماماتها الدائمة وعلى أهالي الأسرى الثقة في المقاومة».
واستنكر هنيه الصمت العالمي من الحصار المفروض على قطاع غزة وما تخلله من حروب وشهداء ودمار، مشددا على أن غزة «ستبقى عصية على الانكسار».
وكانت السلطات الإسرائيلية اعادت اعتقال العشرات من الأسرى الذين افرجتهم في صفقة التبادل التي انجزتها حماس عام 2011، وافرجت اسرائيل بموجبها عن مئات الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي شاليط الذي احتجزته المقاومة في قطاع غزة.
وبدأ أهالي جنديين إسرائيليين تحتجز «حماس» رفاتهما في قطاع غزة منذ الحرب الاخيرة عام 2014 بالضغط على حكومة اسرائيل لإجراء صفقة التبادل.
وقال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو في وقت سابق، إن اسرائيل تواصل بذل الجهود «السرية والعلانية» بهدف إعادة رفات الجنديين الاسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى