أهم الأخبارتقنية

«هواوي» تطلق نظام التشغيل «HarmonyOS 2.0».. رسمياً

أطلقت ««هواوي» نظام التشغيــــل للمطوريــن HarmonyOS 2.0 للهواتف الذكية رسميا في Developer Day HUAWEI في بكين 2020 وهو ما يمثل علامة فارقة في بناء منظومة HarmonyOS الشاملة، حيث يمكن لمطوري تطبيقات الهواتف الذكية المهتمين بالنسخة التجريبية 2.0 التقدم للحصول عليها على الموقع الرسمي HUAWEI Developer.

وقالت الشركة في بيان صحافي انه تم توفير إمكانات نظام HarmonyOS الشامل، والعديد من واجهات برمجة التطبيقات، والأدوات القوية مثل محاكي DevEco Studio المحسن، مما يسهل تطوير تطبيقات الهواتف الذكية المتوافقة مع نظام التشغيل HarmonyOS.

وفي هذا الصدد، قال رئيس قسم هندسة البرمجيات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين وانغ تشنغلو ان «نظام التشغيل HarmonyOS يعد إنجاز هاما حقيقة، حيث أعاد تعريف كيفية تفاعل الأشخاص والأجهزة مع بعضهم البعض في كل جانب من جوانب الحياة اليومية. ولم تعد الأجهزة والخدمات مقتصرة على بعض سيناريوهات الحياة فقط، حيث يمكن للمستخدمين الآن تخصيص طريقة عمل أجهزتهم بحرية لحساب أي إعداد. وسينشئ نظام التشغيل HarmonyOS أجهزة فائقة تأتي مع تطبيقات أكثر ثراء من أي وقت مضى، فضلا عن الخدمات الفائقة التي تغير الحياة».

ويوفر نظام التشغيل للمطورين HarmonyOS 2.0 اصدار Beta للهواتف الذكية، تجربة مستخدم لا مثيل لها، حيث أصبحت ممكنة بفضل «الأجهزة الفائقة» والخدمات السلسة.

ويساعد نظام التشغيل HarmonyOS على ضمان استجابة جميع الأجهزة، ومجهزة للتعامل مع أي سيناريو استخدام يمكن تصوره.

خير مثال على هذا المبدأ هو كيف يستفيد نظام التشغيل HarmonyOS من التعاون في مراقبة الهاتف لتوفير حلول السفر الذكية، حيث يتم طلب خدمات حجز السيارات بدون استخدام اليدين، مع عرض معلومات مهمة مثل الموقع في الوقت الفعلي لسيارة الأجرة ورقم لوحة المركبة، على شاشة الساعة. وبالمثل، سيكون التسوق عبر الإنترنت قريبا أسهل من أي وقت مضى، حيث سيتمكن المشترون الجماعيون من عرض العناصر المؤهلة في عربات التسوق الخاصة بالمشترين الآخرين، واتخاذ قرارات مستنيرة بأسعار ما بعد الخصم في الوقت الفعلي – أو حتى بدء مكالمات عبر تطبيق MeeTime لمشاركة الشاشات ومناقشة استراتيجيات الشراء.

ويشجع نظام التشغيل HarmonyOS جميع المطورين على إطلاق خيالهم والتوصل إلى أفكار واعدة حول كيفية إنشاء خدمات لحياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي – Seamless AI Life لجميع المستخدمين. لذلك، لا عجب أن أكثر من 120 من منشئي التطبيقات السائدة، بما في ذلك JD.com وChina UnionPay وYouku Video وiFlytek، قد اختاروا نظام التشغيل HarmonyOS كنظامهم المفضل.

تشترك المجموعة الواسعة من أجهزة إنترنت الأشياء اليوم في القليل من القواسم المشتركة، حيث يمكن تقسيمها إلى أنواع مختلفة من الأجهزة وأنظمة التشغيل. ولقد أعاق هذا الواقع تطوير التطبيقات التقليدية، حيث يلزم تكييف التطبيقات لتناسب جميع أحجام وأنظمة الشاشات المختلفة قبل الإصدار. وجعلت هواوي تجزئة إنترنت الأشياء شيئا من الماضي، من خلال فتح جميع أطر عمل نظام التشغيل HarmonyOS وسلاســل أدوات النظــام الأساسي للمطوريــن.

وقد تم توفير أكثر من 15000 واجهة لبرمجة تطبيقات – API، بما في ذلك خدمات النظام الموزعة وقدرات البرامج والأجهزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى