محليات

هيئة البيئة: توقيع اتفاقية تعاون مع الأمم المتحدة

أعلنت الهيئة العامة للبيئة توقيعها اتفاقية تعاون مع برنامج الامم المتحدة للبيئة لإعداد البلاغ الوطني الثاني لدولة الكويت كجزء من التزامات البلاد نحو الإتفاقية الإطارية للأمم المتحدة الخاصة بتغير المناخ.
ونقلت الهيئة في بيان صحافي اليوم الأحد عن الممثل الإقليمي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة لمكتب غرب آسيا الدكتور اياد ابو مغلي قوله ان اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ واتفاقاتها الملحقة تحظى باهتمام القيادة السياسية بدولة الكويت.
وأضاف ابومغلي أن من أهم مظاهر هذا الإهتمام حضور سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للعديد من المؤتمرات بهذا الشأن كان آخرها ترأسه لوفد دولة الكويت رفيع المستوى في مؤتمر (كوب 22) بمدينة مراكش المغربية.
وأوضح ان الهيئة العامة للبيئة كونها نقطة الإتصال الوطنية للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ تسعى منذ مصادقة الدولة على اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ عام 1994 ومصادقتها على بروتوكول كيوتو عام 2005 للوفاء بإلتزامات الدولة نحو الإتفاقية الإطارية والبروتوكول حيث يعتبر موضوع البلاغات الوطنية والتقارير الحولية من أهم الالتزامات التي فرضتها الاتفاقية على جميع الدول الأطراف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى