أهم الأخبارمحليات

«هيئة ذوي الإعاقة»: إنشاء مدارس ومراكز وقفية وتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي حرص الهيئة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني على تقديم أفضل الخدمات لأبنائنا من ذوي الإعاقة وذلك من خلال الخطط التنموية المختلفة، لافتة إلى أن الهيئة تعمل جاهداً لتحقيق العديد من الأهداف والمشروعات، والتي تأتي في مقدمتها الدمج المجتمعي والوظيفي والتعليمي، والتركيز على إنشاء مدارس ومراكز وقفية تابعة للهيئة، بالإضافة إلى إقامة المراكز التأهيلية ومراكز التدخل المبكر في مختلف مناطق الكويت، فضلاً عن إعادة الدراسة قانون المعاق بما يخدم مصلحة تلك الشريحة.

جاء ذلك في تصريح صحافي لها على هامش انطلاق فعاليات اليوم العالمي للمعاقين تحت شعار «لا إعاقة مع الإرادة»، والذي أقيم في الصالة متعددة الأغراض بمجمع دور الرعاية الاجتماعية تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح بحضور نائب المدير العام للهيئة العامة اشؤون ذوي الاعاقة للخدمات الطبية الدكتورة نادية ابل ونائب المدير العام للخدمات التعليمية ماجد الصالح ومدير ادارة رعاية المعاقين مسلم السبيعي.

وأشارت العوضي إلى أن انطلاق فعاليات الكويت واحتفالاتها باليوم العالمي للمعاق يعكس مدى حرص واهتمام حكومتها ومؤسسات المجتمع المدني بتلك الفئة العزيزة وتسليط الضوء على قضاياهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الكويتي، معربه عن سعادتها البالغة بتمثيل وزارة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح في تلك الفعالية المميزة، ومشاركتها إدارة رعاية المعاقين بعد انضمامها للهيئة في هذا الحفل الذي كان أبرز ما يميزه جهود أبنائنا من ذوي الإعاقة في إنجاحه، مؤكدة على حرص الهيئة وإدارة المعاقين على توصيل رسالة هامة تؤكد من خلالها قدرة ذوي الإعاقة على تحقيق أهدافهم في مختلف المجالات.

وبدوره، رحب مدير ادارة رعاية المعاقين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة مسلم السبيعي بالحضور والمشاركين في احتفالية اليوم العالمي للمعاقين مشيرا الى ان ما يميز الاحتفالية هذا العام ان كل الانشطة المصاحبة له نتاج جهود ذوي الاعاقة معربا عن سعادته لمشاركة اهالي ذوي الاعاقة في الاحتفال.

واكد ان الهدف من الاحتفال ايصال رسالة من شقين الشق الاول موجه للمعاق لكي لا تقف اعاقته عائقا امام تحقيق طموحاته متمسكا بالارادة على غرار الكثير من النماذج الناجحة من ذوي الاعاقة والذين لم تقف اعاقتهم حائلا دون تحقيقهم المراكز المتقدمة عالميا في مختلف البطولات اما الشق الثاني فنوجهه للمجتمع بان الشخص المعاق وان كان قد حرم من بعض النعم الا ان نعم الله كثيرة ولا تحصى ولا تعد ويجب ان يتمسك الشخص بالارادة حتى يحقق ما يصبو اليه.

وأضاف ان ادارة رعاية المعاقين تقدم نوعين من الخدمات اولهما خدمات ايوائية لرعاية المعاقين نساء ورجال وثانيهما الرعاية النهارية والتدخل المبكر لتدريب وصقل مواهب ذوي الاعاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى