تكنولوجيا

واتس آب تتيح رسمياً المكالمات المرئية لجميع المستخدمين بالعالم

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتس آب رسمياً ميزة الاتصال المرئي لجميع مستخدميها على مختلف المنصات، وذلك بعد أن بدأت اختبارها قبل نحو ستة أشهر.

ويأتي إطلاق واتس آب، التي تعد إحدى أكثر وسائل التواصل شعبيةً حول العالم، لميزة الاتصال المرئي، التي تمتاز بأنها مشفرة بالكامل، في وقت تتصاعد فيه مخاوف المدافعين عن الخصوصية بشأن إمكانية تكثيف المراقبة الحكومية في ظل إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب.

وكانت خدمة التراسل المملوكة لفيس بوك، والتي تملك أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً، اعتمدت ميزة التشفير “نهاية إلى نهاية” في وقت سابق من العام الحالي، مما يجعل مسألة قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات مستحيلةً تقنياً على الشركة والحكومات.

وبالتالي فإن خدمة الاتصال المرئي الجديدة ستوفر وسيلة أخرى للناس للتواصل دون خوف من التنصت مع أن واتس اب تحتفظ ببيانات أخرى، مثل قوائم جهات الاتصال الخاصة بالمستخدمين.

وقال المؤسس المشارك لواتس اب، جان كوم، في مقابلة إن ميزة الاتصال المرئي ستُطرح لتشمل 180 دولةً في غضون ساعات.

يُشار إلى أن ميزة الاتصال المرئي من واتس آب ستكون منافسةً قويةً لخدمتي فيس تايم من أبل وسكايب من مايكروسوفت، إلى جانب خدمات أخرى، إذ إنها تمتاز بما تملك من قاعدة عريضة من المستخدمين يتجاوز عددهم المليار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى