أهم الأخبارمحليات

وزارة التربية : لم يتم إعفاء أي مدير عن لجان اختبارات الثانوية

أكدت وزارة التربية ثقتها الكبيرة بمديري ومديرات مدارسها بمراحلها المختلفة، مشيرة إلى انهم أهلا للمسؤولية التي أوكلت لهم في قيادة الميدان.

وقالت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري، إن الوزارة استكملت كافة استعداداتها لاختبارات الثانوية العامة التي ستنطلق الأحد المقبل وشكلت لجانا للإشراف على هذه الاختبارات بقيادة مدراء المدارس، مؤكدة انه لم يتم إعفاء أي مدير عن تلك اللجان لتورطهم في الغش بالاختبارات كما تم تداوله بل الأمر يعتبر اختياريا وليس إجباريا .

وأوضحت أن هناك بعض المدراء قدم اعتذاره عن العمل في اللجان ويرغب في البقاء بمدرسته، وبدورنا نقدّر ونحترم رأيه، لافته إلى أننا لا يمكن تجاهل ما قام به مدراء المدارس طوال العام الدراسي من جهود جبارة للمحافظة على سير العملية التعليمية في مدارسهم، مثمنة في الوقت نفسه دور جميع الإدارات المدرسية وإخلاصهم في أداء رسالتهم التعليمية على اكمل وجه لأبنائنا الطلبة .

من جانب آخر طلبت وزارة التربية من كل مدير مدرسة أن يقوم بتجهيز لجان الاختبار من كراسي وطاولات نظيفه بمدرسته الأصلية للمدير القادم ، كما انه سيتم السماح بأخذ فقط ست معلمين من المدرسة الأصلية .

وبينت الوزارة في تعليمات عاجلة لمديري مدارس الثانوية انه سيتم تزويدهم بملاحظين من المرحلة المتوسطة والابتدائية بحيث يمكنهم تحديد الأسماء الستة مع ضرورة إبلاغ مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة لإصدار القرارات وعلى الجميع تجهيز أختام لرقم واسم اللجنة، داعية الجميع إلى الالتزام بالتعليمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى