أهم الأخبارمحليات

 وزارة الصحة: 150 إصابة بتسمم غدائي جراء تناول وجبات من أحد المطاعم وتم التعامل مع جميع الحالات

أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 150 شخصا بتسمم غذائي أمس في احد المطاعم وتم التعامل مع جميع الحالات المصابة بهذا التسمم كما قامت الوزارة بتفعيل خطة الطوارئ لمواجهة مثل هذه الحالات ورفع درجة الاستعداد حيث استقبل مستشفى مبارك الكبير ١٣٢ حالة واستقبل مستشفى الاميري ١٧ حالة، ومستشفى الفروانية ١٢ حالة وخرج ٨ منهم.

وفي هذا السياق قالت مدير مستشفى مبارك د.نادية جمعة أنه وبناء على خطة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات فقد تم استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم التي انتشرت أمس.

وذكرت جمعة أن مستشفى مبارك الكبير استقبل في تمام الساعة ١.٣٥ ظهرا يوم امس الجمعة حتي العاشرة مساء ١٣ حالة تسمم، ومن الساعة العاشرة حتي صباح اليوم ٨٤ حالة وقد بلغ العدد الاجمالي للمصابين الكبار ١٠٨، كما تم ادخال ٣ حالات الي المستشفى حالتهم مستقرة ولله الحمد تحتاج فقط للملاحظة والمتابعة ولا توجد حالات حرجة كما استقبل حوادث الاطفال ٢٤ طفل تم ادخال ١٢ منهم الى المستشفى ولا تزال ١٢ حالة تحت الملاحظة حالتهم مستقرة، ولاتوجد اي حالات حرجة

وأثنت على جهود كل من الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية لما بذلوه وقدموه من جهود فعالة تجاه المصابيين بحالات التسمم

من جانبه جانبه أعلن مدير مستشفى الأميري د. علي العلندا عن استقبال المستشفى من أمس حتى صباح اليوم ١٧ حالة تسمم منها ٧ رجال و٤ نساء و٦ اطفال.

وقال: استعد المستشفى لاستقبال الحالات المصابة بالتسمم الغذائي بتوفير جميع العلاجات الازمة لمثل هذه الحالات وتم علاج ١٠ حالات والسماح لها بالخروج من المستشفى بعد تحسن حالتهم عدا بعض الحالات التي استدعى دخولها للجناح وهم رجل وامرأة وخمسة أطفال ويطمئن العلندا بأن حالتهم مستقرة ولا تستدعي القلق

وكان وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا قد قام بزيارة المستشفيات التي ادخل فيها المصابيين بحالات التسمم الغذائي وذلك للإطمنان عليهم وعلى آلية سير العمل والاطمئنان على المصابيين ومتابعة مستوى حالات الإصابة كما قام د. عبدالرحمن المطيري الوكيل المساعد لشئون الفنية بمرافقة وكيل الوزارة بجولته التفقدية وذلك للوقوف والتأكد على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين وتوافر جميع الاحتياجات لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى