أهم الأخبارمحليات

وزارة الكهرباء والماء تشارك في معرض دبي للإنجازات الحكومية

تشارك وزارة الكهرباء والماء في معرض دبي للإنجازات الحكومية الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الفترة ما بين 9 إلى 11 أبريل الجاري بمشروعين، الأول يتعلق بحصول الكويت على المركز الأول عربيا في جودة مياه الشرب وفق تقرير منظمة الصحة العالمية الصادر في 2017 ومشروع تطبيق آلية التنمية النظيفة في الكويت عن طريق تركيب أجهزة تحسين معامل القدرة في شبكات التوزيع الكهربائية.
وقال وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري ان الوزارة تشارك في هذا المعرض بمشروعي جودة المياه والذي حصلت فيه الكويت على المركز الأول عربيا وعلى المرتبة الأولى ضمن 6 دول عالمياً من بين 96 دولة ومشروع أجهزة تحسين معامل القدرة والتي عملت فيه الوزارة على تركيب مجموعة المكثفات في عدد من محطات شبكات التوزيع الكهربائية منخفضة الجهد.
وأوضح بوشهري ان الوزارة من خلال هذا المشروع تعمل على تطوير آلية التنمية النظيفة للمحطات المذكورة، مبينا ان المشروع يزيد بشكل أساسي من كفاءة الشبكة ويقلل من انبعاث غازات الاحتباس الحراري ويعتبر مساهمة في الجهود لاعالمية المبذولة تجاه مكافحة ظارهة الاحتباس الحراري.
وذكر بوشهري ان المعرض يعد فرصة للإستفادة وتبادل الخبرات لتحقيق التطور المستقبلي، معربا عن شكره لإمارة دبي على إتاحة هذه الفرصة للمبدعين والمنجزين من جميع أنحاء العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى