محليات

وزارتا الصحة والداخلية: إدراج مادة «الكيميكال» ومشتقاتها ضمن جدول المخدرات

اعتمدت وزارتا الصحة والداخلية إدراج مادة (الكيميكال) المعروفة (بالسبايس) المخدرة ومشتقاتها ضمن جدول المؤثرات العقلية والمخدرات، وبذلك تكون حيازتها أو تداولها أو كل ما يتعلق بذلك جناية يعاقب عليها القانون.

 
وأكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الصحة الدكتور محمود العبدالهادي اليوم الجمعة أن قياديي وزارتي الصحة والداخلية عقدوا عدة اجتماعات ماراثونية مكثفة أخيرا انتهت إلى تجريم تداول أو حيازة أو نقل أو تعاطي مادة (الكيميكال) ومشتقاتها واعتبار ذلك جريمة جنائية يعاقب عليها القانون الكويتي وقد تم إدراجها ضمن جدول المؤثرات العقلية والمخدرات.

وقال العبدالهادي إن القرار بهذا الشأن والصادر عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي قبل يومين سيتم نشره في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) الأسبوع المقبل واصفا إياه بالقرار المهم جدا.
وأضاف أنه تم تحديد المواد التي يتعاطاها بعض الشباب والمسماة ب(الكيميكال) أو (السبايس) وهي تنقسم الى ست مجموعات كيميائية، لافتا إلى أن عدد مواد جدول (الكيميكال) ومشتقاته بلغ إلى الآن نحو 1500 مادة.

وذكر أن الأسواق الكويتية شهدت خلال الفترة الماضية دخول كميات من هذه المادة، مشددا على أن تناولها أو حيازتها هو جريمة جنائية يعاقب عليه القانون الكويتي.

وأشار إلى أن (الكيميال) أصبح حالها حال (الكوكايين) و(الهيروين) و(الكبتي) و(البوثايدين) وغيرها والمدرجة جميعا ضمن جدول المخدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى