رياضة

وزيرة الرياضة الإسرائيلية تهاجم بعثة لبنان لـ”ريو 2016

وصفت وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف البعثة الأوليمبية اللبنانية بأنها عنصرية ومعادية للسامية، بعد أن رفضت صعود نظيرتها الإسرائيلية لنفس الحافلة المخصصة لنقل الرياضيين قبل وقت قليل من حفل افتتاح أوليمبياد “ريو 2016”.
وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، منع الوفد اللبناني نظيره الإسرائيلي الجمعة الماضي من الصعود إلى نفس الحافلة التي ستقلهم إلى ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، لحضور حفل الافتتاح، بحسب ما أكده مدرب بالبعثة الأوليمبية الممثلة للدولة العبرية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وكتب مدرب فريق القوارب الشراعية الإسرائيلي، أودي غال، عبر حسابه على فيس بوك “أصرينا على الصعود إلى الحافلة وأوضحنا أنه في حال أن اللبنانيين لا يرغبون في ذلك فيمكنهم النزول منها”.

واستكمل حديثه “فتح سائق الحافلة الباب ولكن هذه المرة سد رئيس البعثة اللبنانية بجسده الممر وباب الدخول إلى الحافلة. حاول المنظمون تجنب وقوع حادثة دولية وأرسلونا إلى حافلة أخرى”.

وطالبت ريجيف اللجنة الأوليمبية الدولية بإدانة تصرف البعثة اللبنانية، وقالت: “إنها معاداة للسامية بكل معنى الكلمة وعنصرية صعبة إلى حد كبير”.

وأضافت “يتعين على اللجنة الأوليمبية الدولية، التي تدافع عن الفصل بين السياسية والرياضة، إدانة ما حدث بأشد العبارات وأن تعمل على منع حدوث مثل هذه التصرفات مرة أخرى”.

ومن جانبه، أوضح رئيس البعثة الأوليمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا أن الإسرائيليين تعمدوا افتعال المشكلات.

وأوضح أن “هناك أكثر من 250 حافلة مخصصة لنقل الوفود من القرية الأوليمبية إلى حفل الافتتاح. بعد صعودنا إلى الحافلة رقم 22 المخصصة للبعثة اللبنانية، فوجئت باقتراب البعثة الإسرائيلية للصعود إلى الحافلة نفسها”.

واعترف الحاج أنه طلب من السائق عدم فتح باب الحافلة، لكن “مدرب كان برفقة البعثة الإسرائيلية منعه، فاضطررت للوقوف على الباب لسده بجسدي ولمنع أفراد البعثة الإسرائيلية من الدخول علماً بأن بعضهم حاول الصعود عنوة وافتعال مشكلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى