أهم الأخبار

وزيرة لبنانية: المرأة الكويتية أثبتت حضورها في المجال السياسي

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في لبنان عناية عزالدين اليوم مكانة المرأة الكويتية وحضورها في المجتمع خصوصا في المجال السياسي.

وفي تصريح صحفي أدلت به على هامش المؤتمر الدولي الخامس للنساء العربيات في مجال الحوسبة الذي يعقد حاليا في الجامعة الأميركية في بيروت، لفتت عزالدين الى أن «أبرز دليل على الدور الهام للمرأة الكويتية مشاركتها الفاعلة في مجلس الأمة» متمنية لها المزيد من التطور لتصبح مثالا يحتذى به.

وأشارت الى أن أهمية المؤتمر المنعقد في بيروت تكمن في العمل على تطوير قدرات المرأة العربية في المجتمع لتصبح أكثر فعالية وإنتاجا وتأثيرا الى جانب دورها المهم كأم ومربية وزوجة للمساهمة في صناعة مصير أوطانها.

من جهتها، قالت ممثلة (مؤسسة النساء العربيات في مجال الحوسبة) في دولة الكويت الدكتورة في جامعة الكويت زينب المعراج والتي تشارك في المؤتمر على رأس وفد من الكويتيات، «نحن نشارك في المؤتمر كوفد كويتي يهتم بمجال التكنولوجيا لتسليط الضوء على دور المرأة الكويتية في هذا المجال وتوفير الدعم لها للوصول لأهدافها في القطاعات الحكومية والخاصة».

وأضافت إن «المؤسسة تهدف حاليا الى توجيه الفتيات الكويتيات وفتح أبواب المعرفة لهن في تقنيات المعلومات والبرمجة لكي نثبت لهن أن مجال التكنولوجيا موجود في أي قطاع يرغبن الانخراط فيه».

وأوضحت أن «التكنولوجيا اليوم هي الباب لولوج أي مجال عمل وقد أصبحت متداخلة مع جميع المجالات».
وأشارت المعراج الى أن «فرع المؤسسة في دولة الكويت يقوم بإعداد برامج للمجتمع الكويتي في هذا الإطار وفتح المجال أمام الطالبات غير القادرات على دخول الجامعات او اللواتي لديهن ميول علمية مختلفة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى