أهم الأخبارمحليات

وزير الأوقاف محمد الجبرى :توجيهات سمو الأمير جعلت الكويت بلدا للإنسانية

أكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، اليوم السبت، أن توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الداعية إلى التسامح والوسطية ونبذ الفرقة، ساهمت بجعل الكويت بلدا ومركزا للإنسانية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الجبري للصحفيين، على هامش ترؤسه الوفد الكويتي المشارك بأعمال المؤتمر الدولي الـ27 للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية بوزارة الأوقاف المصرية الذي ينعقد تحت شعار «دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الارهاب والتحديات».

وقال الجبري إن «المنهج الوسطي المتسامح هو عنوان الشخصية الكويتية»، مبينا أن «الاعتدال ونبذ العنف يعدان سمة رئيسية للمجتمع الكويتي في دينه ودنياه».

وأضاف أن وزارة الأوقاف الكويتية «قدمت ورقة عمل تحث على الوسطية وسماحة الدين الاسلامي واعتماد اسلوب الوقاية والعلاج في استراتيجية الوزارة للتركيز على وسطية الاسلام ومبادئ التسامح والحوار مع الآخر وقبول الاختلاف ونبذ التطرف».

وأوضح أن الظروف التي تمر بها الأمتان العربية والاسلامية «دعتنا إلى ضرورة التعاون في مواجهة الإرهاب»، مشيرا إلى أن «خير مواجهة للفكر المنحرف تكون بالفكر الصحيح السليم».

وذكر أن «الكل يعلم كيف أساء الغلو والتطرف لصورة الدين الاسلامي وهي صورة بعيدة عن عدل ديننا الاسلامي وسماحته».

وشدد الوزير الجبري على ضرورة ترجمة التوصيات والبيان الختامي على أرض الواقع لتحقيق الهدف المرجو بنشر السلام في الوطن العربي والاسلامي «خاصة أن المؤتمر يشكل أحد معالم التعاون المثمر بين القادة العرب والمسلمين لمواجهة قضية الارهاب المشتركة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى