أهم الأخبارمحليات

وزير الإعلام: نولي اهتماما كبيرا بإعادة إحياء الاحتفالات الوطنية وإبراز مكانة الكويت ومناسباتها العزيزة

أكد وزير الإعلام والثقافة حمد روح الدين الاهتمام الكبير الذي توليه وزارته والحكومة بإعادة إحياء الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت بعد انقطاع استمر سنتين بسبب جائحة كورونا وإبراز مكانة البلاد وأعيادها ومناسباتها العزيزة على قلوب الجميع.
وقال الوزير روح الدين في كلمته خلال ترؤسه اليوم الخميس الاجتماع الأول للجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية 2022 في قصر السيف “إننا في الوزارة وفي الحكومة نولي اهتماما عظيما بإحياء الاحتفاليات الوطنية من جديد التي تميزت بها الكويت منذ سنوات بفعاليات فنية وثقافية واستعراضية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية”.
وأضاف أن تلك الجهات “لم تدخر جهدا في إظهار الكويت بأجمل حلة في السنوات السابقة مما أشعل روح التنافس بين الجهات سواء حكومية أو خاصة في إبراز مكانة البلاد وأعيادها ومناسباتها العزيزة على قلوبنا”.
ولفت إلى أن الاحتفالات الوطنية تعبر بعمق من خلال الفعاليات والنشاطات بمختلف أنواعها عن الروح الوطنية وحب الوطن وتعزيز وربط التراث في نفوس الأبناء والأجيال القادمة “وهذا ما يدفعنا اليوم للعمل بدأب من أجل إحياء هذه الاحتفالات من جديد وتذليل كل الصعوبات ومد يد التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة للبدء بالاحتفالات الوطنية متمثلة بالعيد الوطني ويوم التحرير”.
وذكر أن الظروف الراهنة المتمثلة في جائحة كورونا “أوجبت علينا أن نضع أسسا جديدة في الفعاليات التي ستقام حفاظا على المنظومة الصحية” مؤكدا ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية في كل الجهات المشاركة والمنظمة.
وشدد الوزير روح الدين على “ضرورة تبني الأفكار الشبابية التي تتماشى مع رغبات الجيل الجديد بما يتناسب مع القيم والعادات والتقاليد والقوانين العامة فضلا عن إبراز الجانب السياحي لدولة الكويت مستغلين بذلك مرافق الدولة المتنوعة وإشراكها في إنجاح الاحتفالات”.
وأعرب عن الشكر الجزيل وعظيم الامتنان أمين سر اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح رئيسة مركز العمل التطوعي “على المجهودات العظيمة التي تقدمها لدعم كل ما من شأنه ظهور الكويت بصورة مثلى أمام العالم أجمع”.
وقال وزير الإعلام إن هذا الدور ليس غريبا على الشيخة أمثال “فدائما كانت سباقة في وضع لبنة الأفكار الفريدة التي أنتجت لناأعمالا حفرت في ذاكرة الكويت والأجيال” من جهتها قدمت الشيخة أمثال الأحمد خلال الاجتماع مجموعة مقترحات مهمة وأفكارا تتعلق بتهيئة كل الإمكانيات لتيسير الاحتفالات وتوفير سبل الراحة والسعادة للجميع في إحياء هذه الاحتفالات.
وتم خلال الاجتماع اختيار شعار خاص بالاحتفالات الوطنية مصمم بطريقة تعكس روح المناسبة علاوة على فعاليات وأنشطة لإحياء هذه المناسبات العزيزة علاوة على تشكيل لجنة فرعية لمتابعة التوصيات التي خرجت بها اللجنة الدائمة وتشكيل لجنة لإعداد الفعاليات والاحتفاليات للعام القادم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى