أهم الأخبارمحليات

وزير التجارة خالد الروضان يزور الصين في سبتمبر المقبل

أعلن سفير الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات أن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد ناصر الروضان سيقوم بزيارة للصين في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، تشمل العاصمة بكين وثلاث مدن رئيسية أخرى، يجري خلالها لقاءات مع كبار المسؤولين. وقال السفير حيات في تصريح خاص لـ«كونا» إن القطاعات الحكومية والخاصة في الصين تثمن دور الكويت في الصين في مختلف المجالات، وتشيد بالتعاون المتميز القائم بين البلدين على فهم مشترك وعميق وصلب منذ 46 عاماً، وأثمر توقيع 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم.
وأكد وجود أكثر من آلية عالية المستوى للتواصل والمتابعة والتنسيق المستمر بين البلدين الصديقين، مبيّناً أن عمل اللجان المشتركة يفضي إلى انطلاقة أفضل لمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت السفير حيات إلى أن زيارة نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي والوفد الرفيع المرافق له للكويت في 21 من أغسطس الجاري فتحت آفاقاً أرحب للعلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات. وشدد على حرص الكويت على الاستفادة من نتائج تلك الزيارة التي قال إنها «تعد ناجحة ومثمرة بكل المقاييس»، من أجل توسيع مجالات التعاون بين البلدين، لتشمل السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والنفطية والاستثمارية والإسكانية والثقافية وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى