أهم الأخبارإقتصاد

وزير التجارة والصناعة خالد الروضان: جادون في تحسين بيئة الأعمال التجارية لاستقطاب رؤوس الأموال

أكد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان جدية حكومة دولة الكويت في تحسين بيئة الأعمال التجارية في البلاد عبر جذب واستقطاب رؤوس الأموال المباشرة والمساهمة في التنويع الاقتصادي.

وقال الوزير الروضان في تصريح صحافي عقب استقباله وزير التجارة النيوزلندي تود ماكلاي اليوم الاثنين ان تحسين بيئة الاعمال في الكويت وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيسهم في خلق العديد من الفرص الوظيفية ويعزز الاقتصاد الوطني.

وأكد ان الوزارة وضعت خطة استراتيجية لتحسين بيئة الأعمال عبر تسهيل اصدار التراخيص التجارية وتأسيس الشركات علاوة على وضع بنود عمل جديدة تسهم في النهوض بتلك الأعمال وتحسين الانتاج.

وأشار إلى تشكيل فريق برئاسة المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح لتحسين بيئة الاعمال وتسهيل عمل الاجراءات وتعديل بعض القوانين.

وذكر ان حجم التبادل التجاري بين الكويت ونيوزلندا في العام الماضي بلغ نحو 1ر1 مليار دولار أمريكي مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا سيما انها جاءت في صدارة الترتيب العالمي بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2017 الصادر عن البنك الدولي.

وأوضح ان نيوزلندا قفزت من مراكز متأخرة في مؤشر تحسين بيئة الاعمال إلى الأولى عالميا بين 190 دولة مشددا على أهمية التعرف على تجاربهم والاستفادة من خبراتهم في هذا الشأن.

وكشف ان نيوزلندا طلبت عقد مفاوضات للتوقيع على اتفاقية تجارة حرة مع دول مجلس التعاون الخليجي مبينا ان دول التعاون سادس أكبر شريك استراتيجي لنيوزلندا اذ تربط دول الخليج بنيوزلندا علاقات دبلوماسية عالية المستوى.

وأوضح الروضان انه بحث مع نظيره النيوزلندي عدة مواضيع أهمها كيفية استقطاب رؤوس الأموال والشركات النيوزلندية للعمل في البلاد وتشجيع الاستثمار بين البلدين والمساهمة في التنويع الاقتصادي في الكويت علاوة على تكثيف الزيارات بين البلدين لتبادل الخبرات والاستفادة منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى