أهم الأخبار

وزير التجارة يشيد بجهود اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال في ارتفاع الكويت في المؤشرات الدولية

أشاد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، اليوم، بالجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال وعلى رأسها الشيخ مشعل الجابر الصباح واعضائها وبالجهات التي ساهمت في ارتفاع ترتيب الكويت في المؤشرات الدولية، ولاسيما مؤشر بدء النشاط التجاري الذي قفزت به 16 نقطة.

و قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان صحفي إنها مستمرة في تطوير خدماتها، بما يحقق أهداف الخطة الاستراتيجية الموضوعة وصعود الكويت في المؤشرات الدولية بما يليق بها.

وأضافت أن الروضان تقدم بالشكر الجزيل لكل الجهات التي حققت هذا النجاح، وللبنك الدولي على تعاونه ومتابعته المستمرة لأعمال الوزارة ورصدها تطوراتها.

وأشارت إلى إن تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ذكر أن الكويت أدخلت تحسينات جوهرية أدت إلى قفزها 16 نقطة في مؤشر بدء النشاط التجاري ، حيث حلت بالترتيب 133 ، بعد ان كانت في الترتيب 149 العام الماضي.

وذكرت “التجارة” إن البنك الدولي أكد تقدم الكويت في ثلاثة مؤشرات، مبينا أن درجة سهولة ممارسة الأعمال في الكويت قد تحسنت بشكل واضح وفق مقياس “DTF” الاقتصادي خلال العام الماضي من 61.4 إلى 62.2، مرجعا ذلك إلى تقدم مستوى الكويت في مجال بدء النشاط التجاري
وأشارت إلى إن تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2019 الذي أصدره البنك الدولي سجل تحسنا في درجة سهولة ممارسة الاعمال في الكويت إذ ارتفع بدء النشاط التجاري 16 نقطة، مبينة أن الفضل في هذا التحسن يعود الى انشاء مركز الكويت للأعمال “النافذة الواحدة” التابع للوزارة وتحديد متطلب الحد الأدنى 100 دينار و الغاء حجز رأس المال ، وكذلك تقليص الدورة المستندية وبالتالي تقليص عدد الإجراءات مع تقليص الأيام المطلوبة.
وأكدت أن هناك تحسينات أخرى لم يحتسبها البنك الدولي سيسجلها في تقاريره المقبلة مبينة أنها تتمثل بالربط الالكتروني مع هيئة القوى العاملة، و مع غرفة التجارة الكويتية، مشيرة إلى تحسينات أخرى قام فيها فريق مؤشر بالتجاري في وزارة التجارة ومازالت في طور التنفيذ مثل الرخص الالكترونية والاستعلام عن السجل التجاري والاستعلام عن الأنشطة، وخدمات تعديل الشركات ودفع الرسوم الكترونيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى