أهم الأخبارمحليات

وزير التربية: انتهاء اختبارات جميع المراحل الدراسية.. 25 الجاري

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن اختبارات المرحلة الثانوية للصف العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي والصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي تتزامن جميعها لأول مرة لتنتهي في 25 من مايو الجاري، ما عدا اختبارات القسم العلمي من الصف الثاني عشر التي تنتهي في 24 من الشهر ذاته، على أن يتم الانتهاء من جميع الاختبارات قبل شهر رمضان المبارك، وذلك وفق خطة مسبقة وضعت من قبل وزارة التربية.

وأوضح الفارس أن وزارة التربية اتخذت كافة الإجراءات للعاملين في لجان الاختبارات، داعيا إلى التعامل بسلاسة مع الطلبة وعدم إرباكهم أثناء تأديتهم لاختباراتهم، وضرورة التعامل مع كل حالة وعدم تشتيت انتباه بقية الطلبة داخل قاعة الاختبار.

وأكد الفارس أن الوزارة ستعمل على تطبيق اللوائح والنظم فيما يخص حاولات الغش، لافتا إلى أن الطالب الذي يضبط بحالة غش أو محاولته سيتخذ بحقه الإجراء القانوني بحسب اللوائح والنظم المعمول بها ولن يتم التهاون مع أي حالة.

وأشار الفارس إلى أن وزارة التربية اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال طلبة الثانوية العامة لأداء اختباراتهم النهائية و عملت خلال الفترة الماضية على توفير كافة المتطلبات للجان الاختبارات وتوفير أجواء مريحة للطلبة لأداء اختباراتهم وتحقيق أفضل النتائج معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

و يبلغ إجمالي عدد طلاب صفوف المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام الذين سيؤدون الاختبارات 94513 طالبا وطالبة، فيما يصل عددهم في الصف العاشر والصف الحادي عشر في مدارس التعليم الخاص إلى نحو 16568 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب صفوف المرحلة الثانوية في مدارس التربية الخاصة 255 طالباً وطالبة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن وزارة التربية بكل قطاعاتها لم تأل جهداً في توفير كافة الاستعدادات والتجهيزات من أجل توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب استعدادا لانطلاق اختبارات الفترة الثانية للمرحلة الثانوية، مشيرا إلى ضرورة الاجتهاد في المثابرة لتقديم أفضل النتائج.

وذكر د.الأثري أن الاستعدادات للاختبارات تمت وفق الخطة الموضوعة التي تصب في مصلحة الطلبة، داعياً الإدارات المدرسية و المراقبين و المشرفين إلى توفير الجو المناسب ومراعاة الفروق الفردية للطلبة و بذل أقصى الجهود لاستقبال أبنائنا و بناتنا المتقدمين للامتحانات في جو يؤمن لهم الراحة والاطمئنان، منوهاً أنه تم الإيعاز للإدارات المدرسية بتطبيق جميع اللوائح والنظم وتحري الدقة في محاضر الغش عند ضبط أي حالة، بحيث يكون المحضر مستوفيا الشروط دون الإخلال باللوائح.

وأشار إلى أن وزارة التربية تتبع إجراءات مشددة لضمان عدم تسرب الاختبارات سواء في المطبعة السرية أو من خلال عملية توزيع الأظرف على المدارس.

وبين د. الأثري أن عدد طلبة الصف العاشر في مدارس التعليم العام الذين سيؤدون اختبارات الفترة الدراسية الرابعة لهذا العام يبلغ 30411 طالب و طالبة موزعين بواقع 3738 طالبا و طالبة في منطقة حولي التعليمية و 4262 في العاصمة التعليمية و 6314 منطقة الفروانية التعليمية و 6897 في الأحمدي التعليمية و 6148 في الجهراء التعليمية بالإضافة إلى 3052 طالب و طالبة في منطقة مبارك الكبير التعليمية.

وأفاد أن إجمالي عدد طلاب الصف العاشر في مدارس التعليم الخاص بلغ 8762 طالب وطالبة، كما بلغ إجمالي عدد طلاب الصف العاشر في مدارس التربية الخاصة 84 طالب وطالبة، أما بالنسبة للصف الحادي عشر، فيبلغ عدد طلبة مدارس التعليم العام 27291 طالب و طالبة، بينهم 15460 في القسم العلمي و 11831 في القسم الأدبي، لافتا إلى وجود 4024 في منطقة العاصمة التعليمية و 3610 في منطقة حولي التعليمية، و 5167 في منطقة الفروانية، و 6489 في منطقة الأحمدي التعليمية، و 5390 في منطقة الجهراء، فضلاً عن 2611 طالب وطالبة في منطقة مبارك الكبير التعليمية، ويبلغ عدد طلاب الصف الحادي عشر من مدارس التعليم الخاص 7806 طالب وطالبة ، منهم 5752 طالب وطالبة في القسم العلمي و 2054 في القسم الأدبي، أما طلاب الصف الحادي عشر في مدارس التربية الخاصة فإجمالي عددهم 86 منهم 33 طالب وطالبة في القسم العلمي و 53 طالب وطالبة في القسم الأدبي.

وأوضح د.الأثري إلى إن إجمالي عدد طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتقدمون للاختبارات اليوم يبلغ في مدارس التعليم العام 36811 طالب و طالبة، منهم 19687 في القسم العلمي و 17124 في القسم الأدبي، ويبلغ عدد طلاب الصف الثاني عشر من مدارس التربية الخاصة 85 طالب وطالبة ، منهم 27 في القسم العلمي و58 في القسم الأدبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى