أهم الأخبارمحليات

وزير التربية: تشكيل لجان متخصصة لتقييم كتب الكفايات

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، اليوم الخميس، تشكيل لجان متخصصة، لتقييم كتب منهج الكفايات، ووضع خطط لتلافي أوجه القصور في التدريب وآلية التقييم.

وقال العازمي في تصريح للصحفيين عقب اجتماع مع الموجهين العامين للمواد الدراسية إن «الاجتماع تناول أيضا بحث آلية تطبيق منهج الكفايات، والاستماع للملاحظات والردود بشأنه، بعد أن تم في الأسابيع الماضية بحث موضوع المنهج الجديد والاستماع لآراء وكلاء وزارة التربية المساعدين، وأعضاء جمعية المعلمين».

وأضاف أن «الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، والمدير العام للمركز الوطني لتطوير التعليم الدكتور صبيح المخيزيم، والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري، ناقش الشكاوى الموجهة من أولياء الأمور، ورد أهل الاختصاص عليها، لاسيما المحاور الجوهرية التي تشمل الكتب الدراسية والتدريب وآلية التقييم».

وأضاف أنه «سيتم رفع تقارير فعلية من الميدان أهمها ما يخص موضوع الكتب الدراسية الجديدة التي طبقت في السنوات الأخيرة»، لافتا إلى «أنه تم الاتفاق على تشكيل لجان لتقييم هذه الكتب بشكل فني سليم»، موضحا أنه «في حال وجود قصور فإنه سيتم العمل على التعديل مع الاحتفاظ بمواقع القوة في هذه الكتب».

وأوضح أن القضية الأهم هي تدريب المعلمين حيث إن هناك قصورا في هذه الناحية وفق ما تم الاتفاق عليه من أهل الاختصاص الذين اقترحوا أن يكون التدريب وفق لجنة لها معايير وخطة واضحة المعالم في زمن قياسي واضح مضيفا انه بناء على ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات المبدئية المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى