محليات

وزير التربية : حرص «التربية» على الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وسعيها لدمجهم بالآخرين

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، اليوم الاثنين، حرص «التربية» على الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وسعيها لدمجهم بالآخرين ليكونوا فئة فاعلة في المجتمع.

وأضاف العيسى، في تصريح للصحافيين على هامش استقباله مجموعة من الأطفال المصابين بمتلازمة داون، أن اهتمام «التربية» بهذه الفئة يأتي في إطار الخطة المتفق عليها مع البنك الدولي بشأن وضع البرامج التدريبية المكثفة والاهتمام بتطوير المراحل العمرية الأولى للطفل منذ الحضانة.

وشدد على ضرورة وجود مراقبات التربية الخاصة في مختلف المناطق التعليمية لمتابعة هذه الفئة ووضع الخطط والبرامج وتوفير المكان والمعلمين والمناهج المناسبة لها.

وأفاد بأن مراقبي التربية الخاصة هم من أصحاب التخصص وحملة شهادة الدكتوراه، لافتا إلى سعي الوزارة إلى إضافة المراقبات ضمن الهيكل التنظيمي والاداري في المناطق التعليمية.

وأوضح العيسى انه سيتم الاخذ برأي المستشارين في البنك الدولي لوضع التصورات الخاصة بالمناهج الدراسية وطبيعة البيئة المدرسية في المدارس اضافة الى الهيكل الاداري.

من جهتها أكدت مراقب التربية الخاصة في منطقة الفروانية التعليمية الدكتورة خلود الجويان أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتوفير البيئة المناسبة لهم.

وقالت إن وزارة التربية تسعى إلى دمج فئتي متلازمة داون وبطيئي التعلم في مدارس التعليم العام، مشيرة إلى أن الوزراة بصدد دمج فئات أخرى قابلة للتعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى