محليات

وزير الدفاع يشيد بدور رئيس ومنتسبي الاتحاد الرياضي العسكري

برعاية وحضور معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، أقيمت صباح اليوم منافسات بطولة الماراثون العسكري الأولى، والتي نظمها الاتحاد الرياضي العسكري، بمشاركة عدد من الرياضيين العسكريين من مختلف وحدات الجيش الكويتي.
بدأت فعاليات ختام البطولة بإعطاء معاليه شارة بدء السباق بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن تاريخ الفروسية بالجيش الكويتي منذ تأسيسها في عهد وزير الدفاع الأسبق المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ سالم صباح السالم الصباح طيب الله ثراه حتى وقتنا الراهن، وما حققه فرسان الجيش الكويتي من بطولات وجوائز، وذلك من خلال مشاركتهم في العديد من البطولات المحلية والخارجية، كما تم تقديم إيجاز اشتمل على التعريف بنوعية الخيول التي يتم انتاجها في فروسية الجيش، بالاضافة إلى ما تم انجازه من مشاريع جديدة في ميدان الفروسية.

وقد أشاد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح بدور رئيس ومنتسبي الاتحاد الرياضي العسكري، وجهودهم التي أسهمت في إعادة غالبية المسابقات والأنشطة الرياضية الجماعية والفردية، والتي تعمل على خلق روح التحدي والمنافسة الشريفة بين عموم منتسبي الجيش الكويتي.
كما أكد الشيخ حمد جابر العلي الصباح على أن وزارة الدفاع تتطلع ضمن خطة عملها إلى إعادة العصر الذهبي للرياضة العسكرية الكويتية. وما حققه أبطالها من إنجازات وبطولات وذلك من خلال وضع برنامج عمل متكامل يهدف إلى إعادة جميع الأنشطة الرياضية العسكرية، والعمل على تأهيل الميادين والصالات والمراكز الرياضية، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات الرياضية لأبناء العسكريين، والتي تسهم بدورها في تنمية روح الولاء والوفاء للوطن في نفوس أبنائنا الأعزاء جنود المستقبل،

بدوره عبر مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد الركن خليل سكين الكندري عن شكره وتقديره والرياضيين العسكريين للدعم والتشجيع الذي يحظون به من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والذي يدفعهم لتحقيق المزيد من النتائج والإنجازات الرياضية، كما ثمن التوجيهات المتواصلة والمتابعة الدائمة من قبل سعادة رئيس الأركان العامة للجيش، وسعادة نائب رئيس الأركان، وتقديمهم لكافة التسهيلات للارتقاء بمستوى الرياضيين العسكريين، وتحقق لهم التمثيل اللائق والمشرف في مختلف المسابقات الرياضية.

وقد جاءت نتائج منافسات سباق الماراثون والذي شارك فيه متسابقون وفرق من مختلف وحدات الجيش، على النحو التالي:
على المستوى الفردي السباق حقق المقدم محمد سلمان خلف من كلية علي الصباح العسكرية المركز الأول، فيما أحرز المقدم ضاري بدر الشويع من لواء المغاوير/ 25 المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب الرقيب عبدالله مطر حرابه من القوة البرية.
وعلى مستوى الفرق حقق فريق القوة البرية (أ) المركز الأول، فيما أحرز فريق لواء المغاوير/25 المركز الثاني، وحصل فريق القوة البرية (ب) على المركز الثالث.
عد ذلك تفضل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتكريم الفائزين في البطولة، مشيداً بما شاهده من أداء رائع يعكس حجم ما يتمتع به المشاركون من خبرات ومهارات، داعياً إياهم إلى بذل الجهود ومواصلة التدريب، للمحافظة على مستوى اللياقة البدنية، والسعي دائماً إلى تحقيق المزيد من البطولات والإنجازات التي تعكس مكانة وقدرة الرياضيين العسكريين من منتسبي الجيش الكويتي.
حضر حفل ختام الموسم الرياضي سعادة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد عبدالرحمن الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى