أهم الأخبارمحليات

وزير الشؤون: اللجنة المشتركة العليا ستعمل على تطوير العمل الخيري وتحصينه #الكويت

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي ان (اللجنة المشتركة العليا) ستعمل على تطوير العمل الخيري وتحصينه.
وقال العتيبي في تصريح نقله بيان للوزارة اليوم الاثنين على هامش اصداره قرارا بتشكيل (اللجنة المشتركة العليا لتنظيم وتطوير العمل الخيري) برئاسته ان اللجنة تستهدف تعزيز فاعلية العمل الخيري عن طريق توظيف الرؤى والأفكار المشتركة من قبل جهات الاختصاص كافة والمشاركين في هذا القطاع المهم من الدولة.
وأعرب عن فخره بما يقوم به العمل الخيري الكويتي في مختلف أنحاء العالم مضيفا ان جهود العمل الخير الكويتي تخدم الانسانية وترسخ الصورة المميزة للكويت كونها مركزا للعمل الإنساني وشعلة وضاءة من شعل الخير للبشرية جمعاء.
وأوضح العتيبي ان اللجنة ستعمل على رفع التوصيات التي من شأنها تنظيم العمل الخيري وتقديم المقترحات اللازمة لدعم ومراقبة قطاع العمل الخيري في البلاد اضافة الى التعاون في وضع آليات تبسط الإجراءات عن طريق النظم الإلكترونية والرقمية التي تربط الجمعيات الخيرية والوزارة بمختلف الجهات العاملة في هذا المجال.
وأضاف ان من اهداف اللجنة تنفيذ آليات الحوكمة والنظم المتلائمة مع حاجات قطاع العمل الخيري وتوحيد الرؤى الإعلامية وآليات جمع التبرعات الرسمية وتوعية المجتمع وذلك لتحصين العمل الخيري واقتراح ما تراه اللجنة مناسبا لتحقيق مصلحة العمل الخيري.
وقال العتيبي ان اللجنة تضم في عضويتها الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الشؤون والتنمية المجتمعية بصفته نائبا للرئيس كما تضم اللجنة في عضويتها تمثيلا عن 9 جهات هي (وزارات الخارجية والأوقاف و الداخلية والبنك المركزي وإدارة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ومدير إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية بوزارة الشؤون ومدير إدارة الدراسات القانونية والفتوى والتشريع بوزارة الشؤون الاجتماعية و ممثلين عن 8 جمعيات خيري).
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى