أهم الأخبارمحليات

وزير الشباب : سعي الهيئة العامة للشباب لتقديم برامج نوعية ومبتكرة للشباب الكويتي تواكب تطلعاته

أكد وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري سعي الهيئة العامة للشباب لتقديم برامج نوعية ومبتكرة للشباب الكويتي تواكب تطلعاتهم وتسهم في تطوير قدراتهم وإمكاناتهم كما انها تحرص على اشراكهم بتطوير العمل والخدمات المقدمة لا سيما ما يتعلق بمراكز الشباب المنتشرة بالبلاد والتي باتت جاهزة لاستقبالهم.
وقال الوزير المطيري في تصريح صحفي عقب ترؤسه الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد مساء الاحد في وزارة الاعلام ان الاجتماع اكد جاهزية مراكز الشباب لاستقبال الشباب اذ يتم تجهيزها منذ فترة لاحتضان الشباب في اقرب وقت في ظل تحسن الاوضاع الصحية بالبلاد.
وأفاد ان هذه المراكز ستقوم بتقديم برامج متنوعة للشباب بهدف استثمار أوقات فراغهم لتنمية قدراتهم ما يعود بالفائدة عليهم وعلى تنمية مجتمعهم ووطنهم موضحا ان الهيئة ملتزمة بتوفير المساحات الاستثمارية للشباب وتشجيع ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإشراكهم في البرامج والانشطة التي تقدمها المراكز الشبابية.
واشار الى انه وفي هذا الصدد اعتمد المجلس لائحة تنظيمية لاستخدام واستغلال المرافق التابعة للهيئة للاسهام بتوفير المساحات للشباب لا سيما من أصحاب المشاريع لتقديم خدماتهم عبر مراكز الشباب مبينا ان الهيئة ستكثف برامجها خلال الفترة القادمة وأبرزها (دوري الإبداع الشبابي) و(مشروع ملاعبنا) و(مشروع هواياتي) وغيرها من البرامج.
وأكد الوزير المطيري انه وانطلاقا من استراتيجية الهيئة التي تعتمد اساسا على منهجية التشاركية فانها عقدت المزيد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات المحلية بهدف توحيد الجهود وتطوير الخدمات المقدمة للشباب اذ اعتمد المجلس اتفاقيات تعاون مع وزارة التعليم العالي والهيئة العامة للقوى العاملة وشركة المرافق العمومية وغيرها.
وشدد على حرص سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على الاهتمام بالنشء والشباب وتمكينهم بمختلف المجالات باعتبارهم السواعد التي ستستكمل بناء الوطن ونهضته مبديا ثقته بقدرة الشاب الكويتي على القيام بدوره بتنمية وتقدم بلاده.
حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجلس وهم الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتعاون الإداري بوزارة الشؤون الاجتماعية سالم الرشيدي والوكيل المساعد للبعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي فاطمة السنان ومدير عام هيئة الشباب الدكتور مشعل الربيع كما حضر عيد العتيبي ومحمد الياسين وأحمد الأنصاري وظافر الشريف وهم من ذوي الخبرة والاختصاص وأمين سر المجلس فيصل الدويهيس.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى