أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة : الكويت مقبلة على تطور لافت في تقديم الخدمات الصحية في جميع محافظات الدولة عبر تقديم خدمات إلكترونية جديدة

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الإثنين، تبني الكويت أفضل الحلول التكنولوجية الحديثة في مجال الرعاية الصحية، لاسيما في المستشفيات الحديثة التي افتتحت أخيرا.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الصباح لـ«كونا» عقب مشاركته في افتتاح معرض الصحة العربي 2019 الذي أقيم بدبي بحضور نائب حاكم دبي وزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين الإماراتيين.

خدمات إلكترونية جديدة
وقال الشيخ الدكتور باسل الصباح إن الكويت مقبلة على تطور لافت في تقديم الخدمات الصحية في جميع محافظات الدولة عبر تقديم خدمات إلكترونية جديدة في مقدمتها الملف الطبي الإلكتروني الموحد والذي من شأنه تسريع وتيرة الخدمات وتحسين جودتها.
وأوضح أن هذا المشروع الخدمي تم تدشينه في عدد من المرافق التابعة لوزارة الصحة مؤكدا أن العمل جار خلال الفترة الحالية على تدشين ذلك المشروع «الملف الموحد» بجميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية.
وبين في هذا السياق انه من خلال هذا المشروع يتم استدعاء الملف بشكل إلكتروني كامل من قبل الطبيب المعالج للوقوف على التاريخ الطبي للمريض بشكل سريع ودقيق.

الملف الطبي الموحد الإلكتروني
وكشف وزير الصحة عن ان الرؤية المستقبلية لوزارة الصحة هي تفعيل مشروع الملف الطبي الموحد الالكتروني مع مستشفيات القطاع الخاص «وبهذا نكون قد انشأنا نظاما صحيا متطورا يربط جميع المنشآت الصحية داخل الكويت ببعضها لنحقق بذلك قفزة كبيرة في تقديم الرعاية الطبية».
وذكر أن الوزارة ستقوم كذلك على تبني التكنولوجيا الحديثة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي.

معرض الصحة العربي 2019
وحول مشاركته في معرض الصحة العربي 2019 قال الوزير الصباح انها «مهمة جدا» للاطلاع على اخر ما توصلت اليه التقنيات الطبية الحديثة لاسيما إدخال الذكاء الاصطناعي في عالم الطب مشددا على ان ذلك سيحدث ثورة تكنولوجية داخل المستشفيات لما له من فائدة في تقديم يد العون للأطباء.
واضاف ان المعرض الذي تستضيفه دبي يتطور بشكل مستمر عاما بعد عام حيث يشهد في نسخته الحالية مشاركة اكبر عدد من الشركات الطبية الدولية والإقليمية وحضور الاف المختصين معتبر اياه المعرض الاكبر من نوعه في المنطقة.
وذكر انه قام بزيارة عدة اجنحة خاصة لكبرى الشركات الطبية في العالم للتعرف عن كثب على منتجاتها وخدماتها الطبية الحديثة والتي من الممكن الاستفادة منها في الكويت.
وأشاد بمستوى التنظيم العالي الذي تميز به معرض الصحة العربي 2019 مشيدا بحفاوة الاستقبال الذي تلقاها من المسؤولين الإماراتيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى