أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة د.باسل الصباح يدشن وصول 79 سيارة إسعاف حديثة

دشن وزير الصحة د ..باسل الصباح، وصول 79 سيارة إسعاف من الجيل الحديث لتلتحق بنظيراتها ضمن اسطول الإسعاف التابع لإدارة الطوارئ الطبية .

وذكر الوزير الصباح في تصريح صحافي على هامش تفقده هذه السيارات اثر وصولها إلى إدارة النقليات بالوزارة، بأن هذا النوع من السيارات يعتبر الأحدث تجهيزاً والأكثر تطوراً، و يحتوي على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الربط الإلكتروني بين المسعف في السيارة والطبيب داخل المستشفى، إذ سيتمكن المسعف من إرسال كافة فحوصات المريض التي يتم إجرائها وقت إسعاف المريض ليتلقاها الطبيب المختص في المستشفى ، وليتم على اثر ذلك تشخيص الحالة وتقديم العلاج المناسب لها .

وأفاد بأن سيارات الإسعاف الجديدة تحتوي أيضا على أجهزة استدلال مكاني حديثة تمكنها من الوصول للمكان المطلوب بالسرعة اللازمة، فضلا عن أن لجسم السيارات دعامات خارجية تحمي المريض الذي بداخلها في حالة تعرضها لأي حادث .

ونوه إلى انه من بين سيارات الإسعاف الجديدة التي وصلت سيارات من فئة “ام أي سي يو ” وهي سيارات تدخل ضمن أسطول وزارة الصحة لأول مرة منذ سنوات، وهذه السيارات هي عبارة عن وحدات عناية مركزة متكاملة التجهيزات تستخدم لنقل مرضى الحالات الحرجة جداً ، كما تحتوي الدفعة التي وصلت على سيارات مخصصة لنقل المرضى ذي الأوزان الثقيلة جداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى