أهم الأخبارمحليات

وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق: يجب إنشاء مؤسسة للكهرباء والماء.. مملوكة بالكامل للدولة

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق، مضي وزارة الكهرباء في تطبيق التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء تطبيقا للقانون الصادر بشأنها من مجلس الأمة 2013 السابق، مشيرا إلى انتهاء الوزارة من إعداد اللائحة التنفيذية لتطبيق القانون وهي الآن في إدارة الفتوى والتشريع ليتم تطبيقها فور إقرارها من قبل الإدارة.

وأشار المرزوق في تصريحات له على هامش استقبال المهنئين بتولي الحقيبة الوزارية، أن اللائحة تضمن بند التدرج في تطبيق التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء مما يترتب عليه عدم وجود زيادة مفاجئة على المواطنين أصحاب الشركات التجارية، مشددا على أن الزيادة لن تكون صاعقة، لافتا إلى أن الهدف من التعرفة الجديدة هو ترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

وبخصوص هيئة الكهرباء والماء، أكد المرزوق على أن خلق مؤسسة عامة للكهرباء والماء لا يعني تسليم الوزارة إلى القطاع الخاص ولن يترتب عليه تسريح الموظفين من أماكن عملهم، لافتا إلى أن ذلك سيكون دافعاً لهم على العطاء أكثر، ويضع الرجل المناسب في المكان المناسب، كما أنه سيوفر فرص عمل أكثر.

وحول اختياره لتولي حقيبة وزارتي النفط والكهرباء معا، قال المرزوق، إن الوزارتين بينهم ارتباطات كثيرة وفي مقدمة موضوع توفير الطاقة وزيادة التنسيق فيما بين الجهتين، خاصة في شأن الاستعانة بالبدائل الأخرى لتطبيق الهدف.

وبشأن العدادات الذكية، أفاد المرزوق، بأنها الآن في مراحلها الأخيرة.

وقال المرزوق إننا ننسق مع الجهات الأخرى بشأن تحصيل مديونيات الوزارة بطرق عدة.. منها عدم قبول أي مناقصة من الشركات المتخلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى