أهم الأخبار

وزير المالية : ما أثير حول صرف ٣,٨ مليار من الميزانية .. غير صحيح

نفى وزير المالية أنس الصالح وجود أموال اختفت أو تبخرت من الميزانية، مؤكدًا أن ما أثير عن ذلك غير صحيح، مشددًا على أن مبالغ العهد والتسويات هي إجراء نمطي محاسبي ينمو بنمو الميزانية وتنظم وفق المادة 28/ 1978 الخاص بقواعد إعداد الميزانية.

وأضاف الصالح في تصريح صحفي: اجتمعنا اليوم بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وعدد من النواب وذلك فيما يخص ما أثير عن مبلغ 3.8 مليارات، وهذا الإجراء موجود منذ نشأة الميزانية ومذكور حتي في قانون المحاسبة الصادر في سنة 1964.

ونوه الصالح بأن قانون ديوان المحاسبة أوكل للديوان وفق الماده 17 باختصاصه بفحص جميع حسابات التسوية من أمانات وعهد وحسابات جارية والتثبت من صحة العمليات الخاصة بها ومن أرقامها المقيدة بالحسابات على أن تكون صحيحة ومؤيدة بالمستندات القانونية.

ولفت الصالح إلى ديوان المحاسبة يصدر، سنويًا، تقريره ويوضح هذه الأرقام والعهد والتسويات لذا تعد إجراء نمطيًا، ومعاملات يتم تسويتها وفق مستندات، موضحًا أنه لا يوجد أي أموال تبخرت أو اختفت.

وبين أن وزارة المالية قدمت مقترحات للجهات لرفع كفاءة العمليات المحاسبية وميكنتها للسيطرة على هذا البند لكنه مستمر ونطمح للسيطرة عليها، مبينًا أن هذا البند لن يلغى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى