ثقافة و فن

وفاة المغني الأمريكي غلين يوربرو في ناشفيل عن 86 عاماً

توفي المغني الأمريكي غلين يوربرو الذي اشتهر بغنائه ضمن ثلاثي فريق (لايم لايترز) في أوائل ستينيات القرن الماضي وعمله الذي غناه منفرداً (بيبي ذا رين ماست فول) عن عمر ناهز 86 عاماً.
وقالت ابنته هولي يوربرو بورنيت في رسالة على فيس بوك إن والدها -المغني وعازف الجيتار ضمن ثلاثي ضم كذلك أليكس هاسيليف ولو جوتليب- توفي مساء الخميس محاطاً بأصدقائه وأفراد أسرته.

وكتبت الابنة “والدي لفظ أنفاسه الأخيرة بينما كان يسمع أغنية (بيبي ذا رين ماست فول)”.

ولم تشر الابنة إلى سبب محدد للوفاة لكن في شهر مايو (أيار) كتبت أن والدها يعاني من انسداد رئوي مزمن وتتم رعايته كمسن منذ شهور. وتوفي يوربرو في منزلها في ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية.

ولد يوربرو في 20 يناير 1930 في ميلووكي بولاية ويسكونسون لكنه قضى فترة طويلة في بداية حياته بمدينة نيويورك.

ودرس يوربرو الفلسفة في كلية سانت جون في أنابوليس بولاية ماريلاند لكنه قرر بدء حياته العملية كمغن محلي بعد أن حضر حفلاً في مدرسته للمغني وودي جوتري.

وبعد مشاركته في الحرب الكورية انتقل يوربرو إلى آسبن في ولاية كولورادو حيث اشترى مع هاسيليف كوخا يستخدم لأغراض التزلج سمياه (ذا لايم لايت) واقتبسا منه اسم فريق (لايم لايترز).

وانفصل يوربرو عن الفريق عام 1963 حيث بدأ في نشر عدد من أغانيه ومختاراته الموسيقية منفرداً وكان من بينها (بيبي ذا رين ماست فول) الذي كان عنواناً لفيلم أنتج عام 1965 من بطولة ستيف ماكوين ولي ريميك.

وأمضى يوربرو الذي عرف عنه عشقه للبحر عقوداً من حياته اللاحقة في الإبحار لكنه دأب على اللحاق بفريقه الغنائي من وقت لآخر لتنفيذ جولات غنائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى