محليات

وقف إسناد شغل الوظائف الإشرافية حتى تشكيل الحكومة

دعا ديوان الخدمة المدنية، اليوم الاثنين، الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية كافة إلى الالتزام بقرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بوقف إسناد شغل الوظائف الاشرافية في تلك الجهات أيا كانت وسائل شغلها اعتبارا من يوم غد حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال تعميم صادر عن الديوان بهذا الشأن، إن شغل تلك الوظائف الاشرافية غير مسموح به في هذه الفترة حتى لو كانت هناك موافقات سابقة من الجهات المختصة، مشيرا إلى أن أي استثناءات لشغل الوظائف الاشرافية موقوف حاليا.

وأضاف أنه سيتم سحب أي قرارات تكون قد صدرت في الفترة المشار اليها واعتبارها كأن لم تكن مع ما يترتب على ذلك من عدم جواز استمرار المسحوب قرارات شغلهم تلك الوظائف في ممارسة أعبائها او مهامها.

وبين التعميم انه سيخضع قرار اسناد الوظائف الاشرافية مجددا لمن سحبت قرارات شغلهم تلك الوظائف تنفيذا لقرار الوقف لاحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (25/2006) بشأن شروط شغل الوظائف الاشرافية وتعديلاته.

وأفاد أنه يجوز للجهة إصدار قرارات إسناد الوظائف الاشرافية لهم بعد تشكيل الحكومة الجديدة، على أن يعمل بها من تاريخ صدورها دون تضمينها أي أثر رجعي سابق على الصدور شريطة استيفائهم الشروط الواردة في القرار رقم (25/2006) المشار إليه عند صدور قرار إسناد الوظيفة الاشرافية بعد تشكيل الحكومة الجديدة إلى جانب أهمية مراعاة الاجراءات المقررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى