أهم الأخبارمحليات

وكيل وزارة الداخلية : ضرورة مواصلة اليقظة والمثابرة نظرا للمستجدات الأمنية في المنطقة

أكد وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق عصام النهام أهمية دور رجال أمن المنافذ باعتبارهم الواجهة الحضارية للكويت وخط الدفاع الأول ضد الجريمة، مشددا على ضرورة مواصلة اليقظة والمثابرة نظرا للمستجدات الأمنية في المنطقة.
جاء ذلك في بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية اليوم الاحد، بمناسبة قيام الفريق النهام بجولة تفقدية امس السبت ثاني أيام عيد الفطر شملت الإدارة العامة لأمن المنافذ البرية «منفذ النويصيب» والإدارة العامة لقوات الأمن الخاص.
واعرب النهام عن رضاه وارتياحه لما شهده من جاهزية، مؤكدا ثقته في قدراتهم على مواجهة أي طارئ والتعامل مع كل الفرضيات بكفاءة واقتدار.
أوضح أن الثقة الأميرية الغالية التي نالها رجال أمن المنافذ جاءت تتويجا لجهودهم، معبرا عن فخر المؤسسة الأمنية برجالها الذين تمرسوا وتشبعوا بالعمل الأمني.
وأكد دعم ومساندة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح لأمن المنافذ بتوفير أحدث الأساليب المتطورة لمواجهة المستجدات الأمنية وأي فرضيات مؤكدا أنهم نذروا أنفسهم لخدمة الوطن وحمايته.

جولة الوكيل
وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في بيانها ان جولة الوكيل تأتي في إطار سياسة الوزارة التي ترسخ معاني التواصل والمشاركة والتفاعل بين قياداتها وضباط الصف والأفراد والمدنيين، وتنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
واشارت الى ان الفريق النهام استهل جولته بزيارة الإدارة العامة لأمن المنافذ البرية حيث كان في استقباله وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي والمدير العام للادارة العامة للمنافذ البرية العميد إياد الحداد وعدد من قيادات القطاع حيث استمع إلى إيجاز عن هيكل الادارة التنظيمي والمهام المنوطة بها.
وذكرت ان النهام توجه بعدها إلى منفذ النويصيب حيث اطلع على مهام ونظام العمل في المنفذ وآلياته وإجراءات التفتيش والتعاون والتنسيق مع الجهات المساندة والمعاونة لوزارة الداخلية، كما استمع إلى شرح لما يتميز به العمل من دقة وسرعة تعكس حرص المؤسسة الأمنية على تقديم أفضل الخدمات بكل سهولة مع الحرص على رفع كفاءة العنصر البشري بالتدريب والإعداد والتأهيل المستمر.
وافادت بأن النهام تفقد صالة الدخول والخروج وإجراءات التفتيش والتدقيق المتبعة أثناء دخول وخروج المسافرين وتبادل الحديث مع عدد منهم واطلع على آرائهم ومقترحاتهم كما اطلع على الحركة التجارية للشاحنات وآلية دخولها وتفتيشها وكيفية الربط والتنسيق مع المنافذ البرية الأخرى وجاهزيتها لاستقبال القادمين والمغادرين.

عملية التوسعة
واشارت الى أن النهام تفقد ايضا سير عملية التوسعة الجارية في ساحة انتظار الشاحنات التي من شأنها استيعاب الشاحنات بدلا من تكدسها أمام المنفذ مستمعا إلى شرح عن غرفة التحكم وكاميرات المراقبة والتطوير الذي شهدته في الآونة الأخيرة.
وأوضحت أنه قام بعد ذلك بجولة تفقدية في معسكر القوات الخاصة وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار والمدير العام للادارة العامة لأمن المنشآت العميد يوسف الدريعي وقيادات قطاع الأمن الخاص.
وقالت ان الفريق النهام نقل إليهم تقدير القيادة السياسية وتحيات وتهاني الشيخ خالد الجراح الصباح بمناسبة عيد الفطر السعيد مشيدا بوجودهم على رأس عملهم بعيدا عن اهلهم وذويهم.
واضافت ان النهام استمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل بمعسكر القوات الخاصة والإدارات العاملة وطبيعة عمل كل إدارة وأعداد القوة العاملة في مختلف الوحدات المتخصصة والإجراءات المتبعة إداريا وتدريبيا «نظريا وعمليا».
وذكرت انه توجه بعد ذلك الى ساحة الميدان واطلع على آليات القوات الخاصة ومدى جاهزية القوات للتعامل مع أي فرضيات ومن ثم انتقل إلى ميدان الرماية واطمأن على كفاءته في تقديم المهارات المطلوبة للتعامل مع المستجدات الأمنية كما تفقد عناصر إدارة حماية الطائرات وكيفية تعاملهم مع أي حدث داخل الطائرة سواء كانت مشاجرة او أي عمل إرهابي.

اشادة وثناء
ونقلت الادارة عن الفريق النهام اشادته بقوات الأمن الخاصة وبما شاهده من جاهزية معربا عن ثقته في قدرتها على التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة ومؤكدا أنهم العيون الساهرة على أمن الوطن والمواطنين.
ورافق النهام في جولته وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ والمدير العام للادارة العامة لمكتب وكيل وزارة الداخلية اللواء وائل الرومي والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى