أهم الأخبارمحليات

وكيل وزارة الداخلية قام بجولة ميدانية لتفقد الحالة الامنية والمرورية مع بدء العام الدراسي الجديد

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 وبتوجيهات من وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح، قام وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، بجولة ميدانية تفقد خلالها إحدى المدارس وعددا من الطرق والتقاطعات والمحاور الرئيسية والسريعة، وغرفة التحكم الرئيسية بالإدارة العامة للمرور وغرفة تحكم عمليات المرور بجسر جابر، وذلك للاطمئنان على انسيابية الحركة المرورية مع أول يوم في العام الدراسي الجديد.
وبدأ الفريق النواف جولته بإحدى المدارس، اطلع خلالها على الإجراءات الأمنية والمرورية في محيطها والإجراءات الصحية والوقائية التي يتم تطبيقها على الطلبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأشاد الفريق النواف النواف بما لمسه من استعدادات وجاهزية سواء أمنيا أو مروريا أو في تطبيق الإجراءات الصحية والاحترازية على الطلبة، مؤكدا أن وزارة الداخلية جاهزة لتقديم أي مساعدات بما يخدم العودة الآمنة لأبنائنا الطلبة.
ثم تفقد بعض الطرق والتقاطعات والمحاور الرئيسية والسريعة التي تكثر فيها الازدحامات المرورية ، واستمع بإيجاز عن الخطة المرورية التي يتم تطبيقها على أرض الواقع، كما تفقد دوريات الأمن العام والمرور والنجدة المنتشرة على الطرق والتقاطعات المرورية.
واستكمل وكيل وزارة الداخلية جولته بتفقد غرفة التحكم الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، واستمع بإيجاز عن تفاصيل الخطة المرورية، وكيفية التعامل مع الازدحامات المرورية في كافة الطرق وشاهد تطبيق وتنفيذ الخطة المرورية على أرض الواقع والتعاون المشترك بين جميع القطاعات المعنية، كما استمع الفريق فيصل النواف إلى شرح عن نظام التحكم المركزي والمراقبة المرورية للإشارات الضوئية، وسيارات الضبط المروري، وكاميرات ضبط السرعة، وخدمة المعاقين.
وشدد الفريق النواف على ضرورة تنفيذ الاستعدادات الأمنية والمرورية بكل حرص ودقة التقليل الازدحامات المرورية وحماية أبنائنا الطلبة، وتجنب الحوادث المرورية، داعيا إلى الحزم في مواجهة أي سلوكيات خاطئة على الطرق، كما شدد على ضرورة التعامل الراقي وتقديم المساعدات على الطرق والتعامل مع جميع قائدي المركبات بما يضمن وصول الجميع إلى وجهتهم بسلام.
ووجه بضرورة تكثيف التواجد الأمني على كافة الطرق السريعة والتقاطعات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المناطق السكنية التي يوجد في محيطها العديد من المدارس لمنع عرقلة حركة السير والقضاء على الوقوف العشوائي أمام المدارس.
ونوه بضرورة التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية المتابعة الحالة الأمنية والمرورية، والتعامل أولا بأول مع أي حالات طارئة والا يقتصر عملها على بداية العام الدراسي فقط.
ودعا أولياء أمور الطلاب إلى ضرورة التوجه مبكرا إلى مدارس أبنائهم تجنبا للازدحام المروري كما دعا قائدي المركبات إلى التعاون مع رجال الشرطة وباقي مستخدمي الطريق والالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية وتجنب الوقوف الخاطي بكافة أنواعه خاصة بالقرب من المدارس وتجنب السرعة والتسرع في القيادة، وتجنب ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة التي تؤثر على سلامة مستخدمي الطريق.
وأعرب الفريق الشيخ فيصل النواف عن ثقته بقدرة منتسبي وزارة الداخلية على أداء المهام المكلفين بها، مؤكدا أن نجاح العمل وتحقيق الأهداف المرجوة ينطلق من التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى