أخبارأهم الأخبار

يابانية ترفع علم الكويت على قمة جبل فوجي

نجحت معلمة يابانية في تسلق قمة جبل فوجي أعلى القمم الجبلية في اليابان والذي يبلغ ارتفاعه 3776 مترا بعد رحلة شاقة وتمكنت من الوصول الى القمة ورفع علم دولة الكويت.
وقالت المعلمة ايكو ايشياما التي تعلم اللغة اليابانية في الكويت إنها استلهمت فكرة رفع علم الكويت على قمة فوجي من أحد تلامذتها الكويتيين الذي حاول تسلق الجبل منذ عدة أعوام واضطر الى التوقف عند النقطة التاسعة – قبل الأاخيرة – بسبب عوامل طبيعية غير عادية وقتها.

ووصفت ايشياما التي تدرس في مركز جامعة الكويت لخدمة المجتمع والتعليم المستمر رحلة التسلق بأنها كانت ” شاقة واجهت خلالها برودة الطقس ووعورة الجبل وغيرها من العوامل الطبيعية”.
وذكرت إنها جاهدت كثير في آخر مرحلتين قبل ان تتمكن من بلوغ قمة الجبل الذي يقع على مسافة 100 كيومتر جنوبي غرب العاصمة طوكيو قبل الفجر وترفع علم الكويت قبل ان تنتظر بزوغ الفجر الذي وصفته من أعلى القمة بـ”الرائع”.

ويعد جبل فوجي المدرج عام 2013 ضمن برنامح مواقع التراث الدولية الذي تديره منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) واحدا من بين أهم المزارات السياحية في اليابان، وتزيد شهرته لدى الرياضيين ومحبي تسلق الجبال لكي يتسلقوا الجبل ويطلوا على اليابان من أعلى نقطة فيها.

Cn83vtJVMAAf652

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى