أهم الأخبارمحليات

اسيل المزيد: الهيئة أطلقت حملة إعلامية توعوية بتغليظ العقوبات على أصحاب الأعمال

 

رباب عبيد

صرحت المتحدث الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة ومدير إداراة العلاقات العامة والإعلام السيدة/ أسيل المزيد بأن الهيئة العامة للقوى العاملة أطلقت الحملة الإعلامية الخاصة بتغليظ العقوبات لتوعية أصحاب الأعمال، وجاءت الحملة استكمالاً لحملات تعزيز.

وبينت المزيد أن حملة تعزيز هي حملة إعلامية وتوعوية لتعزيز مفهوم العمل اللائق في دولة الكويت، و توعية أطراف الإنتاج بما يخدم أهداف التنمية من خلال خلق بيئة عمل آمنة و مستقرة و عادلة للجميع.

وأفادت المزيد بضرورة التوعية بقانون رقم 32 لسنة 2016 والمعدل لبعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي وذلك لتغليظ العقوبات  على أصحاب الأعمال، ومنها المادة 138 والتي أشارت إلى إنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها أي قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات وبغرامة عن كل عامل لا تقل عن 2000 دينار ولا تزيد على 10000 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل صاحب عمل يخالف أحكام الفقرة الثانية من المادة العاشرة وفي حال إلتحاق العامل بالعمل لدى صاحب عمل أخر بالمخالفة لأحكام المادة (10) فقرة (2) المشار إليها يعاقب صاحب العمل الأخر بذات العقوبة الواردة في الفقرة السابقة من هذه المادة وذلك دون إخلال بحق الجهة الإدارية في ابعاد العامل المخالف.

وكذلك أشارت المادة 140 إلى أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها أي قانون آخر يعاقب بغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد عن 1000 دينار كل من لم يمكن الموظفين المختصين الذين يحددهم الوزير من أداء واجباتهم المنصوص عليها في المادتين (133) و (134) من هذا القانون وتضاعف الغرافة في حالة العود.

 

وأكدت المزيد حرص الهيئة على توعوية أصحاب الأعمال من خلال الحملة الإعلامية التوعوية بقانون تغليظ العقوبات لحمايتهم من العقوبات الموجودة بقانون العمل الأهلي.

وأوضحت المزيد أن الحملة التوعوية الخاصة بتغليظ العقوبات على أصحاب الأعمال هي استكاملاً لحملة تعزيز، وجاءت الحملة بوسائل مختلفة ومتعددة منها:

·      إنتاج عدد 6 رسائل توعوية تلفزيونية (3 رسائل باللغة العربية + 3 رسائل باللغة الإنجليزية).

·      إنتج عدد 6 رسائل توعوية إذاعية (3 رسائل باللغة العربية + 3 رسائل باللغة الإنجليزية).

·      تصميم عدد 6 رسائل توعوية (3 رسائل باللغة العربية + 3 رسائل باللغة الإنجليزية).

·      البث بالقنوات التلفزيونية والإذاعية المختلفة بالتنسيق مع وزارة الإعلام الكويتية باللغتين العربية والإنجليزية، وبعض القنوات الإذاعية الأخرى.

·      إعلانات على خلفية الباصات لعدد 10 خطوط لمدة اسبوعين.

·      الإعلان عبر 265 شاشة داخل بعض المراكز التجارية لمدة شهر ونصف.

·      الإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعي :  100 الف مشاهدة  ( تويتر – الفيس بوك – انستجرام ).

·      لقاءات تلفزيونية – لقاءات صحفية – تغطيات صحفية .

وذكرت المزيد أن حملة تعزيز والتي تم تنفيذها  من عدة فعاليات وأنشطة منها:

·      دعوة جميع البعثات الدبلوماسية والجهات الحكومية لعرض انجازات الهيئة من خلال حفل مرور ثلاث سنوات على إنشائها.

·      الاحتفال بيوم العمال العالمي بالتعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني  بتوزيع بروشورات توعوية للعمالة الوافدة القادمة للبلاد من خلال بوث في مطار الكويت الدولي لمدة يومين وذلك بهدف مساهمة في توعية العمالة الوافدة بحقوقهم وواجباتهم.

 

·      عمل خيـري “روح العطاء” في مركز ايواء العماله الوافدة الهدف منه بناء أواصر التعاون بين المتطوعين الشباب والجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجالات البيئة والعمل التطوعي، و من ضمن أنشطة يوم “روح العطاء” توزيع الهدايا للأطفال، وتنظيم معرض خيري للنزيلات.

·      اطلاق بروشور خاص بحقوق وواجبات العمالة الوافدة داخل دولة الكويت وتم التعاون مع وزارة الداخلية حول توزيع البروشور التوعوي الخاص بالعمال (بخمس لغات) في مطار الكويت الدولي عند دخول العامل ووضع التأشيرة في دولة الكويت خلال شهر رمضان المبارك بالفترة من (10-24/6/2017).

·      رسائل توعوية بوسائل التواصل الإجتماعي وتم نشر رسائل توعوية بوسائل التواصل الإجتماعيي حول الاجراءات المعمول بها بالهيئة ورموز الايقاف الخاصة ملفات أصحاب العمل و أيضا بعض الرسائل الخاصة حقوق وواجبات أصحاب العمل و العمال.

·      نشر الفلاشات الخاصة بمركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهي عبارة عن عدد 2 فلاش توعوي لأصحاب العمل عن شروط التسجيل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتم نشرهم في وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالهيئة وأيضا في تلفزيون دولة الكويت خلال شهر يونيو 2017

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى