أمن و محاكمأهم الأخبار

القبض على شبكة منظمة ومتخصصة بجرائم غسيل الأموال.

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية ان الاجهزة المعنية بالوزارة تمكنت من القاء القبض على شبكة منظمة ومتخصصة بجرائم غسيل الاموال على المستوى المحلي والدولي تضم 14 شخصا من داخل وخارج البلاد.
وذكرت الإدارة في توضيح لها ان الأجهزة الامنية بالوزارة تمكنت من القبض على شبكة منظمة ومتخصصة بجرائم غسيل الاموال ذات الطابع المحلي والدولي تختص بسرقة ارقام البطاقات الائتمانية (فيزا – ماستر كارد) وغيرها من البطاقات الائتمانية، بالإضافة الى انشاء بطاقات ائتمانية وهمية تستخدم في ايداع اموال ناتجه من مصادر غير مشروعة، وذلك باستخدام اجهزة خاصة مستوردة من خارج البلاد لطباعة تلك البطاقات بأسماء اشخاص متوفين او وهميين وفي بعض الحالات لأشخاص حقيقيين.
وبعد اصدار البطاقات الوهمية تقوم الشبكة بتسييل الاموال من خلال عمليات دفع عبر عدة شركات مختلفة الأنشطة داخل البلاد بعد الاتفاق المسبق معهم على نسبة الفائدة المتحصلة من تلك العمليات ومن ثم استلام المبالغ نقدا وتحويلها عن طريق شركات الصرافة المحلية الى دول مختلفة حول العالم.
واوضحت الادارة ان الشبكة قامت باستنساخ أكثر من 100 بطاقة ائتمانية بمبالغ تجاوزت المليون دولار امريكي باستخدام اجهزة حديثة لنقل بيانات البطاقات الائتمانية المسروقة والمزورة وايداع الاموال غير المشروعة فيها وعبر طرق احتيالية واساليب فنية دقيقة ومحترفة.
وبينت الادارة ان عدد من تم القاء القبض عليهم من عناصر المجموعة بلغ 12 شخصا فيما لا يزال شخص منهم متواري عن الانظار والاخر خارج البلاد.
وفيما يلي أسماء المتهمين:-
1- المتهم / لزام عجيل – كويتي الجنسية
2- المتهم / بسام يوسف – أردني الجنسية
3- المتهم / مهند محمود – أردني الجنسية
4- المتهم / ايهاب السيد – مصري الجنسية
5- المتهم / سعود خالد – كويتي الجنسية
6- المتهم / ساسيلي ايشولا – نيجيري الجنسية
7- المتهم / محمد ايوديلي – نيجيري الجنسية
8- المتهم / شفيق محمد – سوري الجنسية
9- المتهم / عبدالحليم غنيم – مصري الجنسية
10- المتهم / محمد عادل – مصري الجنسية
11- المتهم / محمد عبيد – خليجي الجنسية
12 المتهمة / دعاء احمد – مصرية الجنسية
13- المتهم / رايموند اوريجهويا – نيجيري الجنسية (متواري عن الانظار)
14- المتهم / هشام اسماعيل – مصري الجنسية (خارج البلاد).
وذكرت الإدارة انه تم إحالة المتهمين الى الجهات المختصة للتحقيق بعد استكمال كافة التحريات والبحث والتحري تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
واهابت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالأخوة المواطنين والمقيمين حاملي البطاقات الائتمانية بضرورة حماية أنفسهم واخذ الحيطة والحذر من الوقوع كضحايا لعمليات السرقة والنصب والاحتيال مع التأكيد على أهمية اخطار القطاع المصرفي فورا في حال اكتشافهم اي عمليات وهمية صادرة من بطاقاتهم الائتمانية.
وشددت الادارة على ضرورة ان يكون استخدام البطاقات الائتمانية عبر الشبكة العنكبوتية (الانترنت) في مواقع الدفع الامنة والنظامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى