أهم الأخبارمحليات

“الوطني للثقافة” ينظم ورشة “وطني الغالي” للأطفال في “يوم البحار” #الأعياد_الوطنية #عز_وفخر

أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في فندق جراند حياة في العاصمة الكورية سيئول معرضه الفني الثقافي بمناسبة احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية برعاية سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية ذياب الرشيدي.

وفي هذا الصدد أعربت رئيسة وفد المجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة عائشةالمحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة عن سعادتها بمشاركة المجلس في احتفالات السفارة مؤكدة ان مشاركة المجلس في هذا المعرض تأتي نتيجة للعلاقات الثقافية التي تربط بين الشعبين الصديقين الكويتي والكوري. وأوضحت المحمود أن هناك اتفاقيات تعاون وتبادل للثقافات بين كوريا والكويت وسبق ان استضافت الكويت العديد من الفرق الفنية الكورية.

وأشارت الى ان المعرض شهد عرضا لاصدارات وكتب ثقافية يصدرها المجلس اضافة لاعمال فنانين تشكيليين كويتين اضافة لمشاركة الفنان الفوتوغرافي حامد العميري بصور معبرة عن الكويت والفنان التراثي محمد دشتي الذي قدم بعض النماذج التراثية الكويتية.

من جانبه قال مدير إدارة العلاقات الثقافية الخارجية في المجلس محمد بن رضا ان زيارة الوفد الكويتي الى كوريا تأتي ضمن اتفاقية تبادل الثقافات والفنون بين البلدين الصديقين.

واعرب بن رضا عن شكره وتقديره للسفير الرشيدي وأعضاء السفارة على جهودهم الطيبة وتذليل كافةالصعاب لانجاح المعرض الفني الثقافي الذي لاقى استحسان الجمور الكوري. وحضر المعرض الذي افتتح أمس في سياق احتفالات السفارة ممثل الحكومة الكورية وزير النقل والمواصلات وون هيه ريونغ وعدد كبير من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ونخبة كبيرة من رجال الاعمال والاقتصاد والثقافة في كورياالجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى