أهم الأخبارالأسبوعية

قوقعة الحلزون … بقلم الكاتبة رنـــــــــــا شعــــــــراوي

اسم الحَلَزُون أو الحِلِّز يطلق على معظم أفراد طائفة بطنيات القدم الرخوية التي تتخذ صدفات أو قواقع لحماية جسدها الرخوي. تتواجد الحلزونات في الماء العذب، المحيطات والبر.

(منقول من النت ويكيبيديا)

وها نحن البشر لانختلف عنه، في بعض الأحيان نعيش فترات من العمر ضمن مسيرة معينة هي قوقعة أو قيد تنهال علينا سنوات العمر بالضياع وكأن الأمر يبدو طبيعي ليس من المهم أن تحيا العمر وتظن أن الركود الذي تعيش به هو الحياة الطبيعية وأن تتحمل الضغط النفسي هو طبيعي .

ولكن الحقيقة صادمة أقوى بكثير من التوقعات وهذا على الأقل في وجهة نظري الشخصية، نحن من أذنبنا بحق أنفسنا، نحن لم نقدر أنفسنا و لم نضع حد إلى هذا القيد لم نبحر في عالم أكبر ولم نرى الأمور بالعين المجردة لتبدو أوضح، كنا نرى الأمور بالعين الساخطة مضمونًا وراضية من الخارج،وكم ظلمنا أنفسنا أكثر من ظلم البشر لنا !  كنا نظن أن هذه القوقعة هي لحماية أنفسنا ولكن تلك الأكذوبة نظرية خاطئة قد تقتصر على الحلزون لا على الإنسان، فكل منا يجب أن يكون لديه دائرة تفكير بعيدة عن قوقعة الحياة.

ابتعدوا عن الرتابة والروتين والرضوخ، ابحثوا كل يوم عن ما يأخذكم إلى عالم أجمل، الحياة أقصر من أن نضيعها في قوقعة السنين وحذاري من  إزهاق أرواحكم.

عززوا أنفسكم وأخرجوا من قوقعة الحياة، لعل بحسن النوايا تظنوا أن تلك القوقعة هي لحمايتكم وبالواقع لقتلكم.

 

رنـــــــــــا شعــــــــراوي

كــاتبــة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى