أهم الأخبارعربي و دولي

إصابة 35 سائحاً بجروح إثر اصطدام قطارين في البيرو

اصطدم قطاران يقلان سياحا قرب قلعة ماتشو بيتشو السياحية الشهيرة في جنوب البيرو، ما ادى الى اصابة 35 منهم بينهم امريكيون وكوريون جنوبيون وتشيلي وفرنسي على ما افادت الحكومة.
وقالت وزارة الصحة في بيان مساء الثلاثاء ان حادث الاصطدام ادى الى اصابة ما لا يقل عن 35 شخصا بجروح اثنان منهم في حالة خطرة فيما اصيب البقية برضوض.
واوضحت السلطات ان الجريحين الخطيرين هما سائحان اجنبيان ادخلا العناية الفائقة في مستشفى سان باردو في كوسكو حيث يعالج 22 مصابا آخر، ونقل بقية الجرحى الى مستشفيات اخرى.
ووقع حادث الاصطدام قرابة الساعة العاشرة صباحا (15,00 ت غ) على خط اويانوتايتامبو واغواس كاليينتس البلدة الاقرب من ماتشو بيتشو الموقع السياحي الذي يتلقى اكبر عدد من الزوار في البيرو على ما اوضحت السلطات.
وهرعت فرق الانقاذ الى مكان الحادث الذي يقع في منطقة نائية عند ملتقى جبال الانديس والسهول في وادي فيلكانوتا على ما افادت الشرطة المحلية.
وذكرت وسائل اعلام بيروفية ان متظاهرين محليين حاولوا قطع خط السكة الحديد بوضع حجارة وقطع خشبية ما اضطر قطار الى التوقف فاصطدم به قطار آخر.
إلا أن الشرطة لم تؤكد هذه الرواية وهي تحاول تباين اسباب الاصطدام.
وترمز ماتشو بيتشو الى عظمة حضارة الانكا وهي مدرجة منذ العام 1983 على قائمة التراث العالمي للبشرية التي تعدها اليونسكو. وقد بنيت القلعة في القرن الخامس عشر عندما كان يعبد السكان المحليون الشمس ويزورها الاف السياح سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى